بشائر المعرفة

تعرف على الطرق الطبيعية لطرد البلغم المزعج من الرئتين

إذا كان الشخص يعاني من الكحة المستمرة، فهذا يعني أن هناك مخاط متراكم على الصدر، الأمر الذي يمكن أن يسبب مشكلات صحية قد تهدد الحياة حال عدم علاجها.

طرق فعالة لطرد المخاط من الرئتين:

1-الغرغرة بالماء المالح
أظهرت الدراسات أن الغرغرة بالماء الدافئ المالح يمكن أن تخفف أعراض نزلات البرد، وتساعد على طرد المخاط من الرئتين والتخلص من أي التهابات، وذلك عن طريق إضافة نصف أو ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب كامل من الماء الدافئ.

تتم الغرغرة لمدة 30-60 دقيقة في المرة الواحدة، ويمكن تكرار ذلك عدة مرات خلال اليوم.

2-تناول عسل النحل
يعتبر عسل النحل بمثابة وصفة طبيعية قديمة للتخلص من السعال والمخاط المتراكم في الأنف والحلق، حيث يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، ويمكن تناول هذه الملعقة مباشرة أو إضافتها إلى المشروبات المختلفة.

3-تناول أطعمة معينة
يمكن إضافة المزيد من البصل والثوم والليمون والفلفل إلى وصفات الطعام المختلفة، لأنها تعمل على طرد المخاط من الأنف والحلق وتخفيف انسداد الأنف.

4-شرب كمية كبيرة من المياه
تلعب المياه دورًا مهمًا في طرد المخاط من الصدر والأنف وتخفيف أعراض الاحتقان، ومن ثم يُنصح بشرب كمية كبيرة من المياه والسوائل الدافئة عند الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

5-استعمال الزيوت الأساسية

يساعد استعمال بعض الزيوت الأساسية على تخفيف أعراض مشكلات الجهاز التنفسي، فعلى سبيل المثال، يمكن إضافة بعض النقاط من زيت النعناع إلى كوب من الماء المغلي، وتنفس البخار الناتج من لمدة 5-10 دقائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى