بشائر الوطن

“أمازون” تستثمر 5.3 مليار دولار بـ”المملكة”

بشائر: الدمام

كشفت شركة أمازون عن استثمارها 5.3 مليار دولار لإنشاء منطقة سحابية فائقة السعة في المملكة.

جاء ذلك خلال مؤتمر “ليب 2024” الحدث التقني الأبرز في العالم الذي سيُقام في مركز الرياض خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس 2024، والذي يستهدف استثمارات تقنية ضخمة تقدر بـ 11.9 مليار دولار.

‏وكانت عدد من الشركات التقنية العالمية أعلنت استثمارات ضخمة، حيث كشفت “سيرفس ناو” للبرمجيات عزمها استثمارات تقدر بـ 500 مليون دولار لإنشاء مركز بيانات، وشركة IBM استثمارات بـ 250 مليون دولار لإنشاء مركز عالمي لتطوير البرمجيات.

تجدر الإشارة إلى أن نقاشات المؤتمر تركز على الذكاء الاصطناعي، والاستدامة، والألعاب، والفضاء، والأمن السيبراني، والتوائم الرقمية، بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء، من بينهم رئيس مجلس إدارة شركة آي بي إم أرفيند كريشنا، والرئيس التنفيذي لشركة Hewlett Packard Enterprise أنطونيو نيري، والرئيس التنفيذي لشركة زووم إريك يوان، والمستشارة السابقة لأخلاقيات وثقافة الذكاء الاصطناعي لمعهد ستانفورد للذكاء الاصطناعي إليزابيث آدامز، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة نوكيا بيكا لوندمارك، وبورجي إيكهولم الرئيس التنفيذي ورئيس شركة إريكسون.

ويُشارك في المؤتمر أكثر من 1,800 جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم، مثل: جوجل، ومايكروسوفت، وأوراكل، وديل، وسيسكو، وAvaya، وSAP، وسيرفس ناو، وأمازون ويب سيرفس، وآي بي إم، وعلي بابا، وهواوي، وغيرها من الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى