بشائر المجتمع

السيد علي العلي يكشف أسرار السفر الاقتصادي الذكي

ميمونه النمر: الدمام

نظم مجلس الزهراء الثقافي، ضمن برامجه التوعوية، أمس الأثنين، محاضرة مجتمعية حول (السفر الاقتصادي الذكي)، قدمها السيد علي صالح العلي.

وتناول السيد علي العلي عدة محاور ثرية ومنها: كيفية إختيار الوجهة الأنسب، وطريقة الحصول على تذاكر طيران مناسبة، وأنواع السكن وأفضل الخيارات المتاحة، وبماذا تتميز بعض الدول و كيف نتفادى الأخطاء المكلفة، إلى جانب طرق للإستفادة القصوى من أي الرحلة، و غيرها من الأفكار في مجال السفر و السياحة والتنقلات.

وحول السفر الاقتصادي، أشار السيد العلي إلى ضرورة التفرقة بين البخل والتدبير، محذِراً من إنفاق المال في غير محله (ثقافة الإكرامية في الشوارع).

وبيّن، أن التدبير في سفرة واحدة يجعلك تسافر أكثر من مرة في العام؛ مشيراً أن الأوروبي من أكثر الشعوب سفراً واقتصاداً.

وكشف أن السفر عِدة أنواع منه: سفر العمل، والمجموعات، والسياحة، لافتاً أن أكثر الأشياء التي تستهلك ميزانية السفر الأكل والمواصلات والسكن.

وحول تحديد الوجهة المناسبة حدّد عِدة نِقاط أساسية يتم من خلالها اختيار المكان المناسب، مثل: السواحل والغابات والمدن والجبال؛ مبيّناً أن بعض الوجهات الجميلة الغير معتادة تتطلب إصدار (فيزا) أو (فيزا شنجن).

وثمّن على أهمية استشارة ذوي الخبرة فيما يخص السفر، حيث أن اشتراطات الدول متجددة؛ مشيراً إلى أشهر المواقع لتخطيط الرحلات (Rome2rio).

وفي السياق ذاته، تطرق إلى المواقع الوسيطة لحجز السكن والمشهورة عالمياً؛ منها: (بوكينج BOOKING)، (ايربي أند .بي AIRBNB)، (اكسبيديا EXPEDIA)، (أجودا AGOD)، (قوايبيبو GOIBIBO)، (تريفاقو TIVAGO)، هوستل ورلد HOSTEL WORLD).

وأشار إلى كيفية التنقل من المطار إلى الفندق مثل: باصات النقل المحلية، المترو أو الترام، (تاكسي) العداد أو أوبر و كريم؛ لافتاً إلى المفاصلة في السعر مع التاكسي، وعدم وجود عداد.

وأوضح على أهمية عِده اشتراطات يفترض أن تكون في مقر السكن: منها وسط المدينة بحيث يسهل وصولك للأماكن السياحية، ويكون بالقرب من محطة مترو، بالإضافة إلى السعر المقبول بالنسبة لمعيشة أهل البلد.

وعلى هامش المحاضرة، حذّر من عمليات النصب وأهمية الشراء من المواقع الرسمية، وعمليات النشل والاحتيال التي تحدث في إيطاليا وأسبانيا وبريطانيا.

وأعقب المحاضرة عدة مداخلات من الحضور، وفي الختام تم تقديم الدروع التذكارية للمشاركين من إدارة المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى