بشائر الوطن

تحسن أداء الألعاب الإلكترونية بالمملكة 40%

بشائر: الدمام

كشف تقرير أصدرته هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، في إطار مبادرة “GameMode” التي تقارن جودة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة لأشهر الألعاب الإلكترونية، عن تحسن أداء الألعاب الإلكترونية بنسبة وصلت إلى 40% خلال الربع الأول 2024م بالمقارنة بالربع الأول من عام 2023م.

وأوضح التقرير وصول نسبة سرعة التحميل للألعاب الإلكترونية عبر منصة (STEAM) إلى 100% لجميع مقدمي الخدمات، وتقاسم مقدمي الخدمات “موبايلي” و”سلام” صدارة منصة (PlayStation) بنسبة 100%، فيما تصدرت “موبايلي” منصة (XBOX) بنسبة 100%.

وكشف التقرير أن شركتي “STC” و”موبايلي” تصدرتا قائمة مقدمي الخدمات لأفضل معدل زمن استجابة في 6 ألعاب وهي (Apex Legends،Rainbow Six Siege ، PUBG MOBILE، League of Legends، Battlefield،Halo Infinite )، فيما تقاسمت شركات “STC” و”موبايلي” و “سلام” صدراة القائمة في 5 ألعاب وهي ( Rocket League، Call of Duty، EA Sports FC، Valorant، Fortnite)، بينما تصدرت شركة “STC” القائمة في 3 ألعاب وهي (Counter Strike، Dota2، PUBG).

وقدّم التقرير مجموعة من الإرشادات لتحسين جودة الاتصال بالإنترنت للألعاب الإلكترونية وطرق التأكد من سلامة الشبكة المنزلية وكفاءة أجهزة الشبكة المستخدمة، وتضمن التقرير سبل إسهام المستخدمين في مبادرة GameMode”” وتحقيق أهدافها، عبر التسجيل للحصول على جهاز “مقياس الإنترنت الثابت” الذي يمكن المستخدم من معرفة أداء خدمة الإنترنت المقدمة له بما في ذلك أداء أشهر التطبيقات والألعاب الإلكترونية.

ويواكب التقرير أحدث الألعاب في مجتمع اللاعبين، ويضيف مؤشرات الأداء الخاصة بها في نسخته الدورية التي تصدر بشكل ربع سنوي.

وتأتي مبادرة GameMode” ” في إطار العمل على تعزيز التنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات لتقديم أفضل تجربة للاعبين، ورفع مستوى الشفافية في السوق، من خلال نشر نتائج البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى