بشائر الوطن

الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق

أعلنت الأرصاد التوقعات شبه الفصلية لدرجات الحرارة العظمى وفرص هطول الأمطار على المملكة للفترة من 19 مايو إلى 15 يونيو 2024م.

وأشارت توقعات الأسبوع الأول 19 إلى 25 مايو إلى أن درجات الحرارة العظمى على المملكة ستكون متفاوتة من منطقة لأخرى في حدود 30 إلى 46 درجة مئوية. وانخفاض الحرارة في المرتفعات الجنوبية الغربية ومرتفعات منطقة تبوك، بينما تكون مرتفعة في الشرقية وجزء من الربع الخالي وفي هذه المناطق المتوقع ان تتجاوز درجة الحرارة 45 درجة مئوية في هذا الأسبوع.

وبينت التوقعات في الأسبوع الثاني 26 مايو إلى 01 يونيو، أن درجة الحرارة العظمى على المملكة ستكون متفاوتة ما بين 30 إلى 47 درجة، وتكون الحرارة منخفضة على المرتفعات الجنوبية الغربية ومرتفعات منطقة تبوك، بينما تكون الحرارة مرتفعة في المنطقة الشرقية والجزء الجنوبي الشرقي من صحراء الربع الخالي في هذه المناطق قد تتجاوز درجة الحرارة 46 درجة مئوية في هذا الأسبوع. وفي الأسبوع الثالث 02 إلى 08 يونيو، يتوقع أن درجات الحرارة على المملكة ستكون متفاوتة ما بين 28 إلى 48 درجة مئوية. وتكون الحرارة المنخفضة على المرتفعات الجنوبية الغربية، وتكون الحرارة مرتفعة في المنطقة الشرقية والجهة الشرقية من الربع الخالي. في هذه المناطق قد تتجاوز درجة الحرارة 47 درجة مئوية في هذا الأسبوع.

فيما كشفت التوقعات في الأسبوع الرابع 09 إلى 15 يونيو أن درجات الحرارة العظمى على المملكة متوقعة أن تكون ما بين 27 إلى 47 درجة مئوية. وتكون منخفضة في المرتفعات الجنوبية الغربية، بينما تكون الحرارة مرتفعة في المنطقة الشرقية. في هذه المنطقة قد تتجاوز درجة الحرارة 47 درجة مئوية.

وأظهرت توقعات هطول الأمطار شبه الفصلية على المملكة للفترة من 19 مايو إلى 08 يونيو 2024م، في الأسبوع الأول 19 إلى 25 مايو، تشير التوقعات إلى انخفاض فرصة هطول الأمطار على المملكة باستثناء هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على المرتفعات الجنوبية الغربية ومرتفعات مكة المكرمة، فيما تقل في الأسبوع الثاني 26 مايو إلى 1 يونيو فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة وتزداد في الأسبوع الثالث 2 إلى 8 يونيو فرص هطول الأمطار لتكون غزيرة إلى غزيرة جداً على جنوب المملكة للمناطق (عسير وجازان ونجران)، وقد تصل كمية الهطول الأسبوعية ما بين 50 إلى 60 ملم، وفي توقعات الأسبوع الرابع 9 إلى 15 يونيو تقل فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى