بشائر المجتمع

تجربة روحية لـحج الأطفال في kids care

بشائر: الأحساء

مع اقتراب موسم حج عام ١٤٤٥، وبدء توافد حجاج بيت الله الحرام على المملكة، مثل أطفال مركز حمد kids care مناسك حج بيت الله الحرام ختامًا لوحدة الحج، فارتدى الأطفال ملابس الإحرام، ورفعوا نداء ( لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك لبيك)، وترددوا بين المجسمات التي تمثل المناسك، فطافوا حول مجسم الكعبة المشرفة التي أعدته اللجنة المشرفة على الأنشطة، وسعوا بين مجسمي الصفا والمروة، ووقفوا في الخيمة مجسدين الوقوف بعرفة والمبيت بمنى والتقاط الجمرات ورميها عند مجسم الجمار الثلاث، والنحر والتقصير.

وقد التقطت الصور التذكارية التي توثق الحدث الجميل.

تقول الأستاذة رباب النمر المشرفة على اللجنة المنظمة للفعالية: بذلت اللجنة المنظمة جهودًا طيبة في تجسيد معالم المناسك بمهارة وحرفية، وحاولت تجسيد معالم المناسك وتفاصيلها بشكل أقرب للواقع، وقد بذلت جهودًا واضحة في الإشراف العام على حركة الأطفال، وتدريبهم وتوجيههم.

هذا ولم يخل الأمر من بعض القفشات والمواقف المضحكة أثناء أداء فعالية (حج الأطفال) ناتجة عن تلقائية الطفل وحماسه لأداء المناسك عن طريق اللعب، ومشاركة الآخرين. وقد بثت الفعالية في نفوس الأهالي حنين ذكرياتهم الحقيقية أيام الحج.

الجدير بالذكر أن طاقم المركز الإداري والتعليمي الذي يحرص على مواكبة الأحداث وإشراك الطفل في مثل هذه المشاعر العالمية بصفة مستمرة طوال العام الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى