بشائر المجتمع

القرني يُدشّن أول مدرسة عالمية بمحافظة القطيف

بشائر: الدمام

دشّن مدير مكتب تعليم القطيف عبدالله القرني، أمس الأربعاء، أول مبنى تعليمي عالمي للبنين بمحافظة القطيف، التابع لشركة التهذيب للخدمات التعليمية.

وانطلق الافتتاح بحضور رئيس وحدة المراجعة الداخلية بمكتب التعليم محمد الخالدي ورئيس مجلس إدارة شركة التهذيب المهندس جاسم الناصر.

وأفاد القرني عن سعادته لهذا الانجاز المشرق بافتتاح المنشأة التعليمية، سائلاً الله أن يكون فيها الخير والبركة لأبنائه وبناته؛ مشيراً أن يكون الصرح التعليمي رافداً من الروافد المهمة بمحافظة القطيف وبيئة محفزة للتحصيل الدراسي والمنجزات.

من جانبه، أشار رئيس مجلس الإدارة جاسم الناصر أن افتتاح مدرسة أجيال الإبداع أو عالم الإبداع العالمية للتهذيب، يعتبر منارة علم نهديها لأبناء المنطقة من شركة التهذيب.

وبدوره، أعرب المشرف العام على مدارس البنين مرتضى الحاج، عن سعادته لافتتاح أهم الفروع لشركة التهذيب، مدرسة عالم الموهبة العالمية، لافتاً أنه أول مجمع عالمي متخصص في محافظة القطيف، يقدم تعليم بجودة عالية، مشيراً إلى أن هناك برامج مميزة سوف تكون في هذا المجمع من خلال مجموعة من الأنشطة التي تنمي مهارات الطلاب الشخصية والملكات الفردية.

فيما أوضح مدير الشؤون التعليمية بمدارس التهذيب، الدكتور سامح رزق، أن افتتاح شركة التهذيب للخدمات التعليمية أحد الصروح التعليمية الكبرى في محافظة القطيف؛ لأول مبنى تعليمي يقدم خدمة التعليم الأمريكي والتعليم الدولي للبنين، مشيراً إلى أن هذا الصرح يتميز بحصوله على اعتماد دولي، وأيضاً حاصل على اعتماد مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع “موهبة”، منوهاً أنه أحد الفروع التي من خلالها سيتم تقديم خدمة رعاية واستقطاب الطلبة والطالبات الموهوبات على مستوى محافظة القطيف.

بعد ذلك، ألقيت كلمة الطالب، ثم بدأت جولة للفريق المدعو ورعاة الحفل في المدرسة، للاطلاع على المبنى المدرسي وتجهيزاته، وزيارة أركان الخوارزمي الصغير ، و Robot World ، و
‏Story9 Digital World Scientists Little
‏Time ، وعالم الحكايات و Fun Activities والمناهج الدراسية.

وفي ختام الحفل، أشاد رئيس مجلس الإدارة المهندس جاسم الناصر، بالجهود المميزة على مواجهة التحديات والرؤية في أن تكون الشركة التعليمية الرائدة لتعزيز الموهبة والإبداع في المملكة، مؤكداً على أن التعليم هو أساس بناء المجتمعات وركيزة التقدم والإزدهار، سعياً للوصول نحو المراكز المتقدمة في الابداع والابتكار، منوهاً على تنوع المعلمين، واستقطاب المميزين منهم سعياً لتحسين جودة التعليم مع توفير برامج دولية تعزز من مهارة الطلاب منها: برنامج المسار الأمريكي وبرنامج البكلوريا الدولية، إلى جانب توفير برامج ومسار الموهوبين، مفتخراً بوصول شركة التهذيب كأول مدرسة دولية في القطيف تنضم إلى موهبة مما يعزز من مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة لرعاية الموهوبين.

وأعرب الناصر في الختام، بالشكر والعرفان للحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، والتي أولت التعليم اهتماماً خاصاً ضمن رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى تحويل المملكة إلى اقتصاد معرفي معتبرة التعليم من أهم الركائز لتحقيق هذه الرؤية، ممتناً لوزارة التعليم ممثلة في مكتب التعليم بالقطيف على الدعم الدائم والمتواصل.

من جانبه، ثمّن مدير التعليم جهود المؤسسين في انجاز هذا الصرح التعليمي والإضافة النوعية لمحافظة القطيف، مشيداً بتوجهات الدولة وحرصها للانتقال من خلال الرؤية الحكيمة إلى مصاف الدول المتقدمة والبذل الكبير الذي يبذل في هذا المسار، نحو الاستثمار الحقيقي والبناء المستقبلي في الأبناء والبنات، لافتاً أن التهذيب تسير بخطی مشكورة على مدى سنوات، والمقياس الحقيقي هو النتائج والحضور في المنافسات من الأبناء والبنات لمستقبل مشرق.

الجدير بالذكر، أن حفل الافتتاح كان بحضور أهالي الطلاب والطالبات وتم توزيع جوائز خاصة لمن حضروا بنسبة خصم ٣٠٪؜.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى