بشائر الرياضة

علي نور الخضراوي بطل دوري كرة تنس الطاولة

صالح المرهون : الدمام

برز اسم علي نور الخضراوي في النادي الأهلي ومارس تنس الطاولة في الأعوام الماضية، وأصبح أبرز اللاعبين على الرغم من صغر سنه، إذ لم يتجاوز الرابعة والعشرين، وتمكن من المشاركة في الدوري الأوربي والاحتراف حتى أصبح بطل هذا الدوري في موسمين متتاليين، إضافة إلى احترافه خارجيًا في أربع محطات، هي: الدوري النمساوي، والمصري، والبحريني، والقطري.

ويحضّر الخضراوي نفسه لتمثيل المملكة السعودية في طوكيو. وأشار إلى عن استعداده لخوض منافسات كرة تنس الطاولة في المملكة ليصبح بطلها المحلي.

هذا وقد حقق الخضراوي البطولة الموسمية ونال كأس تنس الطاولة، ومذ كان في سن الثانية عشرة

وهو يحقق بطولات وإنجازات، منها بطولة المملكة لكرة الطولة في العاصمة الرياض بعد تغلبه على نادي الفتح بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد، كما وصل لنهائي الناشئين عندما حاز المركز الثاني.

وفي عام 14/9/1440 هجري اختتمت منافسات بطولة النخبة لكرة الطاولة لفئة الكبار وشارك فيها أربعون لاعبًا، وحقق الخضراوي فيها المركز الأول.

وفي عام 2024 م شهدت الأدوار الثانية لبطولة سماش مواجهات قوية، شارك فيها 256 لاعبًا ولاعبة من نجوم رياضة كرة الطاولة وشهد الخضراوي منافسات الزوجي المختلط، ونجح ثم تأهل للمرحلة التالية من الأدوار النهائية.

وبعد تغلبه على الثنائي البرازيلي أصبح الخضراوي أول لاعب سعودي يحقق انتصارًا في بطولة جراند سماش العالمية.

الجدير بالذكر أن الخضراوي من مواليد القديح عام ١٩٩٧م، وهو لاعب تنس طاولة سعودي لعب في نادي مضر، وحقق عدة إنجازات لبطولات عربية، منها ذهبية بطولة الخليج للشباب «فردي» عام 2014، وذهبية بطولة البحرين الدولية «فردي» عام 2015، وذهبية بطولة غرب آسيا للفرق والفردي بالأردن عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى