بشائر المجتمع

الدكتور عدنان الشخص يفتتح معهد التميز الوطني .. أول معهد نسائي عالي في سيهات

بشائر: سيهات

افتتح سعادة الدكتور عدنان الشخص معهد التميز الوطني العالي للتدريب بمدينة سيهات، كأول معهد تدريب عالي نسائي بالمدينة، وهو ثالث المعاهد ومراكز التدريب التابعة لمجموعة الدكتور الشخص.

ووسط حضور عدد من أهالي المنطقة الشرقية، تحدث سعادة الدكتور الشخص حول أهمية وجود مثل هذه المعاهد والمراكز التدريبية لتطوير مهارات الأيادي العاملة وفق متطلبات سوق العمل، وسد ثغرة عدم قدرة الجامعات لاستقبال الطامحين بالالتحاق بها.

وقدم الدكتور الشخص أمثلة لتجربة معهد التقنيات الصناعية العالي للتدريب الذي افتتحه عام 2008م، وتسنم عدد من خريجيه مراكز قيادية مميزة بعدد من الشركات.

كما قدم مدير عام المعهد المهندس علي الشخص كلمة حول رؤيتهم لتأسيس معهد التميز الوطني، والمميزات التي ستقدم لخريجي المعهد، موضحا بأن ساعات الدراسة بالمعهد معتمدة لدى عدد من الجامعات، وأن خريجات المعهد لديهن فرصة عمل جيدة في شركات المنطقة المميزة، و يمكن لمن ترغب باستكمال الدراسة للحصول على الشهادة الجامعية الالتحاق بالجامعة (مثل جامعة الملك خالد أو الجامعة الأهلية بالبحرين) لإكمال دراستهم الجامعية لدرجة البكالوريس حسب شروط كل جامعة.

كما قام مدير المعهد بأخذ الحضور في جولة تعريفية بأقسام المعهد، فيما قدم المهندس علي الحسن رئيس جمعية عطاء للتنمية الاجتماعية تهنئته للقائمين على المعهد، وقال: إننا نرى في هذا المكان صرحاً تعليميا مميزاً لخدمة المنطقة. وأوضح بأن الأيادي العاملة النسائية تطمح لصقل مهاراتها وهذا المكان يوفر هذه القيمة للمرأة.

وهنئ ميثم الفردان بافتتاح المعهد، وقال: معهد التميز الوطني العالي للتدريب ضمن سلسلة معاهد أنشأها الدكتور عدنان الشخص وهو رائد في مجال التعليم وله خبرات كبيرة في جامعة البترول وجامعات أخرى، والذي لا شك بأنه سيكون لهذا المعهد دور كبير في رفد الوطن بكفاءات نسائية في مختلف التخصصات التي يتطلبها سوق العمل.

كما أكد رجل الأعمال والشاعر هاشم الشخص بأن أعلى ما يمكن أن يقدم لهذا الوطن هو بناء الانسان وهذا المعهد المتميز الذي تم افتتاحه اليوم ، يقوم بهذا الدور ويأخذ على عاتقه المشاركة في تطوير القدرات البشرية مع نخبة من المدربين و المدربات الأفاضل لمواكبة حاجة السوق.

جدير بالذكر بأن معهد التميز الوطني هو المركز الثالث للمنشآت التدريبية التي أسسها الدكتور عدنان الشخص بعد مكتب روابي الخليج للاستشارات التربوية و التعليمية ومعهد التقنيات الصناعية العالي للتدريب.

للتواصل: 0135017822 – 0550514138

WWW.NETI.EDU.SA

https://www.instagram.com/NETI_TRAINING

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى