جامعة الملك فيصل تطرح تخصصات جديدة

img

 

ميمونة النمر – الدمام

أعلنت جامعة الملك فيصل في محافظة الإحساء، فتح بوابة القبول والتسجيل إلكترونيا للطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة، لنظام البكالوريوس ونظام الدبلوم “الانتظام فقط”، للعام الجامعي 1440-1441هـ.

وذلك بدءا من يوم الخميس المقبل، ويستمر حتى الإثنين 28 شوال الجاري.

وأبان سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد الفريدان، أن التخصصات العلمية المتاحة للقبول بلغت(25) لطلاب العلمي، و(27) تخصصا لطالبات العلمي، مشيرا إلى أن هذه التخصصات سيتم قبولها مباشرة خلال فترة التقديم إلكترونيا.

وأوضح أن هناك تخصصات يتم  التخصص عليها بعد اتمام سنة دراسية في الكلية والتي تم القبول عليها، كما أن هناك بعض الكليات يتخصص الطالب مباشرة بعد سنتين من دراسته بالكلية.

ومن ناحية أخرى لفت سعادته، أن عدد مقاعد القبول المتوفرة هذا العام تجاوزت ثمانية آلاف مقعد، كما تم إضافة تخصصات جديدة؛ لتواكب مستجدات سوق العمل وتلبي احتياجات التنمية.

وكشف أن التخصصات الجديدة المطروحة لكلية العلوم الطبية التطبيقية إلى جانب تخصصاتها وهي؛ المعلوماتية الصحية، والتغذية الإكلينيكية للطلاب، والمعلوماتية الصحية، والتغذية الإكلينيكية، والصحة العامة للطالبات.

وقال: تفتح كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع تخصص دبلوم واحد وبرسوم دراسية؛ ولن يكون هناك إكمال لهذا البرنامج، وهو تخصص صحة الفم والأسنان للطالبات فقط.

وأفاد أن ادارة الجامعة تسعى إلى توفير دعم فني لحل المشكلات التي تواجه الطلاب أثناء التسجيل، والإجابة عن الاستفسارات الخاصة بإجراءات القبول، من خلال إتاحة أيقونتين لذلك.

وفي السياق أكد أن إدارة الجامعة؛ وبتوجيه من معالي مدير الجامعة الدكتور محمد العوهلي، ومتابعة من سعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله النجار، تسعى إلى تقديم كافة الخدمات بيسر واحترافية.

وأشار إلى أن الجامعة تحرص على احتواء أبنائها وبناتها الطلبة المتقدمين، وتعمل على تهيئة مجالات تخصصية تحقق طموحاتهم، واستثمارها في تنمية وخدمة الوطن.

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً