همسات الثقافي ينفذ أمسية بعنوان (خصائص النمو لمرحلة الطفولة )

img

هلال العيسى: الأحساء

أقيمت مساء أمس، أمسية تدريبية حملت عنوان (خصائص النمو لمرحلة الطفولة وتطبيقاتها التربوية)، قدمها المدرب حسين أحمد آل عباس، بتنظيم وإشراف مجموعة همسات الثقافية، وذلك ضمن برامجها الاجتماعية عبر البث المباشر عبر قناة اليوتيوب.

وتهدف الأمسية إلى خدمة أفراد المجتمع وتوعيتهم في طريقة التعامل مع أهم فئة وهي الطفولة.

وأكد المدرب حسين أحمد آل عباس على ضرورة وأهمية معرفة خصائص النمو للأطفال، قائلاً: (ينبغي على الوالدين وكل معلم أو معلمة تنشد التميز؛ دراسة خصائص النموللأطفال لإدراك الفروق الفردية بينهم ولتقديم أساليب وإستراتيجيات تتلائم مع متطلبات المرحلة العمرية).

وتناول آل عباس خلال أمسيته عدداً من المحاور أبرزها المفهوم العام لمرحلة الطفولة، والتقسيمات الزمنية للمرحلة، إلى جانب أبرز الخصائص الجسمية والعقلية واللغويةوالحركية للطفل.   

ومن جهته، بيّن آل عباس في محور برنامجه الأول عدداً من الخصائص والسمات الشخصية للطفل منها: الخيال الواسع، وحب التملك، والإصرار على الرأي، وحبالإستكشاف.

كما لفت إنتباه الحضور إلى ( مدمرات مرحلة الطفولة كالحماية الزائدة، والتدليل الزائد والتذبذب  في المعاملة، والتسلط الوالدي وإثارة الألم النفسي.

وختاماً شكر المدرب آل عباس جميع المشاهدين على تفاعلهم، كما قدم شكره وتقديرهلفريق همسات الثقافي بالإحساء، ولكل من ساهم في إنجاح الأمسية.

لمتابعة الأمسية عبر الرابط ( هنا )

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً