بشائر المجتمع

الحاجي: المملكة اختصرت (90 عاما) في جائحة كورونا

مالك هادي: الأحساء

في خطبة الجمعة بالمسجد الجامع في بلدة البطالية في الأحساء تحدث سماحة الشيخ عبدالخالق الحاجي عن الذكرى الـ 90 من العطاء والازدهار والأمن للمملكة العربية السعودية.

وأشار الشيخ الحاجي إلى جهود المؤسسة في توحيد مناطق الجزيرة العربية، وأن قداسة هذه الأرض مكتسبة من قداسة الحرمين الشريفين، فقال: وإننا كشعب نملك شرف النسبة إلى هذه البقاع المباركة بلد الحرمين الشريفين، ويزيدنا شرف أن نكون في خدمة الحرمين شعبا وحكومة حتى استحق ملوك المملكة شرف لقب “خادم الحرمين الشريفين”.

وتحدث الحاجي عن الذكرى الـ90 من تأسيس الدولة السعودية الثالثة، فقال: نستطيع أن نختصر الحديث في فترة ستة أشهر ماضية في أزمة جائحة كورونا، فهي تختصر عمر الوطن من الإنجازات التي تحققت فيها، فهي مصداق للوطن المطمئن، واستشهد بالخطاب الأول لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في أزمة كورونا بأن همه الأول والأخير هو المواطن، وأن لا ينقص على المواطن شيء.

وأشاد سماحته بما قدمته المملكة من جهود لمواطنيها خلال أزمة الجائحة في الداخل والخارج رعاياها، قائلا: نجد كيف أن هناك دولا عظمى تخلت عن رعاياها في الخارج وكيف عجزت عن تلبية حاجة مواطنيها ففرضت عليهم ضرائب وأجور زائدة للخدمات الأساسية، فنحن مواطنون حتى وإن كنا في الغربة.

وأكد الحاجي على جهود وزارة الصحة بجميع أقسامها ووقفتهم في سبيل الوطن والمواطنين ووصفهم بأنهم “الجيش الأبيض” وما قدموه من احترازات بأدق المعايير -بحسب وصفه- وبأعلى درجات مستويات الخدمة الصحية.
كما أشاد بجهود الحكومة على مستوى التعليم والاهتمام بالطلاب والطالبات والمعلمين كافة عبر التعليم عن بعد، وأشاد بالإنجاز الأمني الذي تحققتها المملكة في توفير الاستقرار والأمن والإطمئنان بين المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى