الدمام .. إحدى وعشرين مجلساً يستعدون لـِ ذكرى مولد الصادقيّن

img

رقية السمين _ الدمام

تستعد مجالس الدمام والتي بلغ عددها إحدى وعشرين مجلس شاملة معظم الأحياء، في كل عام بذكرى ولادة الحق والنور، وتجسيد رحمة الله على أرضه خاتم النبيين، أخ الوحي رسول الأمة ونبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله، بالسابع عشر من ربيع الأول.

ويقف منظمي المجالس والقائمين عليها قبيل ليالي الاحتفال على قدم وساق، لأجل إحياء هذه الفرحة العظيمة والمناسبة الشريفة، بِـ تحضيرات يهتمون بأدق تفاصيلها من ديكور، تجهيز المضائف بما لذ وطاب، تنسيق مع الخطباء، استضافة الشعراء، وتدريب مقدمي الفقرات من تمثيل وإنشاد بإعداد برنامج متكامل يليق بإحياء ولادته البهية.

حيث استعد مجلس سليلة الكوثر بمركز نون والقلم، بحي الجلوية بفقرات ما بين المدائح، الكلمات، الموشحات واستعدادات أخرى من أجل استقبال ضيوف المجلس.

 

ومن جهة أخرى سيقدم دار البيان بالمحمدية استفتاحية من حناجر فرقة ترانيم البيان بآيات عطرات وتواشيح تتغنى بولادة النبي الأكرم.

وضمن هذه الاستعدادات بالعنود بمجلس مشكاة ونور النسائي الذي بدأت استعدادهم باكراً مع لجنة الديكور في صباح يوم الأمس الخميس لأجل إعداد منصة الاحتفال، وأتمت لجنة المشتريات النواقص والأدوات اللازمة لهذه المهمة التي ستنجز اليوم الجمعة بتجهيز إضاءة المسرح.

 

كما سيكون لمجلس مشكاة بصمة بالتعاون مع الشاعر علي المنصور المحمد علي، حيث ستقدم فرقة (قطوف) النسائية الانشادية الولائية التابعة لمشكاة وفرقة (قوارير) لـِ الأطفال والتي تتراوح أعمارهم ما بين إحدى عشر عاما الى الثلاثة عشر عام، مشاركة في ليلة مساء يوم الغد السبت.

وفي مسجد الحمزة بِـ سيهات ينطلق مهرجان (نور الهداية محمد)، بنسخته الثالثة الذي يستهدف الاطفال من البنين والبنات، من خلال عرض وبرنامج متنوع يضم مشهد مرئي عن حياة النبي، اسئلة ثقافية، ألعاب ترفيهية، رسم وتلوين من لجنة نقش،برامج دينية للصغار والكبار بإشراف لجنتيّ أنوار القرآن ونور محمد، وبرنامج صحي توعوي بإشراف لجنة حياة إنسان.

حيث يبدأ البرنامج من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الخامسة مساء يوم السبت السادس عشر من ربيع الأول الحالي، كما سيكون هناك مكان مخصص للبنات والسيدات يتضمن أركان للألعاب الشعبية والترفيهية وشخصيات للاطفال وهدايا.

 

 

الكاتب رقية السمين

رقية السمين

مواضيع متعلقة

اترك رداً