بشائر الوطن

باستثمار يبلغ (350) مليون ريال شركة هاليبرتون تدشن معمل التفاعل الكيميائي بالجبيل الصناعية

آمنه الهاجري: الجبيل

بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل د. أحمد بن زيد آل حسين ورئيس شركة هاليبرتون Miller A. Jeffrey دشنت شركة هاليبرتون معمل التفاعل الكيمائي المختص بأعمال الطاقة وتصنيع المواد الكيميائية المتخصصة في حقول النفط صباح أول أمس الثلاثاء بمنطقة البلاس كيم بالجبيل (2). على مساحة 14 هكتار وتصل حجم الاستثمارات فيه إلى 350 مليون ريال.

حيث أكد سعادة الرئيس التنفيذي د. أحمد بن زيد آل حسين على أن افتتاح مصنع شركة هاليبرتون يعد جزء من استراتيجية الهيئة الملكية لاحتضان صناعات كيميائية متطورة داخل المملكة والاعتماد على الناتج المحلي، كما سيوفر المصنع توسع لسلاسل القيمة وتحسين القدرات الصناعية المتنوعة.

مضيفاً بأن الشركة تعد جزءاً من سلسلة قيمة متكاملة حيث تبدأ باستخدام   خام أكسيد البروبيلين وأكسيد الإيثلين مباشرة من شركة صدارة، وتنتهي بإنتاج كيماويات متخصصة في مجال استخراج ومعالجة النفط والغاز الى العملاء داخل وخارج المملكة، والهيئة الملكية مستمرة في دعم المستثمرين وتحسين التكامل الصناعي بين المستثمرين في منطقة البلاسكيم وتوفير خدمات مشتركة لتعزيز جدوى واستمرارية هذه الشركات على المدى البعيد.

من جانبه قال رئيس شركة هاليبرتون Miller A. Jeffrey. تعمل الشركة على تسريع إنتاج الجيل التالي من الحلول الكيميائية المتخصصة وتدعم الابتكار داخل المملكة. وأضاف قامت شركة هاليبرتون بتطوير سلسلة التوريد الخاصة بها داخل المملكة إلى 91٪ من خلال علاقاتها مع أكثر من 400 بائع.

 وأوضح أن معمل شركة هاليبرتون يقدم للتفاعل الكيميائي الجديد فرصة للقوى العاملة المحلية لتعلم المزيد من المهارات المتقدمة والمشاركة في أعمال ذات قيمة أعلى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى