QMP
بشائر المجتمع

ملتقى سماء الثقافي.. يفتتح موسمه التاسع

رقية السمين _ الدمام

تحت شعار “على بصيرة” افتتح ملتقى سماء الثقافي النسائي بالمحمدية والذي تقوم عليه نساء وفتيات من الدمام مهتمات بنشر الثقافة والوعي، موسمه التاسع خلال الأسبوع الماضي من الشهر الجاري لـ عام ٢٠١٩ م.

وروت لـ “موقع بشائِر” مؤسِسة المتلقى مروة بو آدم بداية انطلاقته وأهدافه قائلة: إن ملتقى سماء الثقافي في بداياته كان ملتقى عائليا -لـ عائلة المؤمن- أُسس عام ٢٠١٠م، بهدف بتنمية مهارات النقاش وتبادل الآراء والأفكار الثقافية، ورفع مستوى الوعي في الوسط النسائي، نظراً لكون العنصر النسائي هوالحِجر الذي يربي والفكر الذي ينشأ المجتمع من خلاله”.

وأضافت موضحة الدافع الذي حركها لإنشاء الملتقى: “على مر الزمان كان هناك مجالس ومنتديات: شعر، دين، سياسة، .. وعادة يكون الفرد فيها متلقيا فقط وأنا أعتقد أن الإنسان بحاجة لأن يناقش أفكاره، فالكل له حق في إبداء رأيه”.

وتابعت:” في كل عام يختار الملتقى شعارا تندرج تحته مواضيع تتعلق بالشعار ذاته، ولقد اخترنا شعار (على بصيرة) بغرض توضيح الرؤية، والغوص في بواطن الأمور بتفكر، في زمن أصبحت تقدم فيه المعلومات جاهزة و مشوشة وسريعة.

وقالت جمانة المؤمن إحدى المشرفات إن ملتقاهم الثقافي يعقد لقاءاته بشكل دوري مرتين خلال الشهر، في جلسات تتضمن فقرات متنوعة هادفة، تتبادل فيها المشتركات الخبرات والمهارات، بطرح يعتمد على ابتكار المشاركة، وطرق صياغة الفقرة النقاشية، وتقديمها بأسلوب شيق و يثري المحتوى.

وأجمعت ” بوآدم” والمؤمن” على أهمية مثل هذه الملتقيات والتجمعات من خلال ما لمِستاه من تقدمٍ جليّ في منتسبات الملتقى، واكتسابهم مهارة البحث والنقاش وأساليب الطرح، وشغف الغالبية بالمطالعة.


 

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى