بشائر المجتمع

جمعية ابن المقرب تفتتح مقرَّها الجديد بفعالية (ض)

بشائِر: الدمام 

افتتحت جمعية ابن المقرب للتنمية الأدبية والثقافية مقرَّها الجديد في مدينة الدمام بفعالية (ض) احتفاءً باللغة العربية في يومها العالمي، حبث دأبت الجمعية على إقامتها سنويًا وذلك مساء يوم الإثنين الماضي.

وافتُتحت الفعالية بكلمة للرئيس التنفيذي للجمعية أحمد اللويم، الذي أغرق الحضور بوابلٍ من التحيات والترحيب، منوِّهًا بالدور الكبير الذي تلعبه الجمعية في سبيل خدمة اللغة العربية والأدب والثقافة في المنطقة والمملكة.

بعد ذلك قام اللويم بإدارة الندوة اللغوية التي تناولت شعار اليوم العالمي للغة العربية لهذا العام، وهو (العربية لغة الشعر والفنون)، والتي كان ضيفاها الدكتور علي فرحان من البحرين، وجاسم المشرّف ممثلاً للجمعية، واللذان أثريا الحضور بكمٍّ وافرٍ من المعلومات والنقاط الخاصة بدور اللغة العربية في الشعر والفنون.

تلت ذلك أمسيةٌ شعرية شارك فيها الشاعر الدكتور عبدالله الخضير، والشاعر حسين آل عمار، حيث أتحفا الجمهور بنصوص شعريةٍ ماتعةٍ عذبة.

وفي الختام، قام رئيس مجلس إدارة جمعية ابن المقرب  باسم العيثان بتكريم المشاركين بشهادات شكرٍ وتقدير لهم على المشاركة الفاعلة الثرية.

وقد حضر الفعالية -بالإضافة إلى أعضاء الجمعية- جمهورٌ نخبويٌّ من محبي اللغة العربية، وقد أبدوا إعجابهم وتثمينهم لهذه الخطوة المميزة والجميلة للجمعية في خدمة اللغة والأدب.

الجديرٌ بالذكر أن جمعية ابن المقرب للتنمية الأدبية والثقافية هي الامتداد الرسمي لملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام، والتي تم ترخيصها بشكل رسمي من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي لتكون بذلك أول جمعية للتنمية الأدبية والثقافية في المنطقة الشرقية، وثاني جمعية على مستوى المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى