بالقطيف أول مختبر آلي ومراكز للرعاية العاجلة

img

بشائِر – الدمام

صرح المدير العام التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى أن الأشغال جارية لإنشاء أول مختبر آلي في المنطقة الشرقية بالمستشفى المركزي بالقطيف.

وأكد أن الاستعدادات تتم لتدشين مراكز للرعاية العاجلة في المراكز الصحية الشويكة والجش ودارين. وخلال الأمسية التي نظمتها لجنة التنمية الأهلية بالقطيف بعنوان «تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية في رؤية 2030» كشف الدكتور رياض أن: «المستشفى بصدد تشغيل 5 غرف عزل من أصل 12 غرفة متعطلة، وستفتتح غرفة سابعة للعمليات في مركزي القطيف».

وأكد على إبرام اتفاقية لإنشاء مشروع مبنى الفحص الشامل بمساحة 1000 متر مربع، ويضم عيادات الفحص الشامل، والكشف المبكر للأورام، ومختبرا مركزيا، ومركزا للدراسات الشمولية.

وأشار الدكتور رياض الموسى  في كلمته أن إدارة المستشفى تعمل على مشروع تأهيل وتدريب أطباء وممرضين في مجال الحالات الحرجة، ودعا بالمناسبة رجالات أعمال القطيف إلى دعم مستشفى القطيف المركزي.

ومن أهم الاتفاقيات التي أشاد بها الدكتور رياض وأكد على أهميتها، اتفاقية  تم إبرامها مع أحد المستشفيات الأهلية لتشغيل 20 سريرا في العناية المركزة، وتشكيل لجنة استشارية من 20 شخصا يمثلون مناطق القطيف كافة، تساهم في النصح والعمل الخدمي للمراكز الصحية.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً