بشائر المجتمع

الأديب الحسين ..وفاءً للراحل العمران يصدر (يراع الصادقين)

رقية السمين: الدمام
صدر حديثاً كتاب يراع الصادقين من إعداد الاديب عادل الحسين وهو مجموعة قصصية للدكتور الراحل صادق العمران عن دار بسمة بالمغرب، تضمنت 15 قصة في 168 صفحة، سلطت الضوء على بعض الظواهر الاجتماعية بمجتمع الاحساء تحديداً.
وذكر الاديب الحسين لـ صحيفة بشائر، أن الراحل العمران كان قد كتب معظم القصص في واحة الملتقى الاجتماعي في شبكة هجر الثقافية، ثم دونها في موقعه على الشبكة العنكبوتية وهو موقع الصادقين، وجاءت القصص في طولها، ما بين القصير والمتوسط والطويل. لافتاً الى أن الراحل في أسلوبه القصصي، يكتب بالفصحى عندما يكون الكلام صادرًا عن لسان الراوي، أما الحوار الذي يدور بين شخوص القصة يكتبه باللهجة العامية.

وحول تعريف القارئ بـ المؤلف وسبب تسمية المجموعة القصصية قال الحسين: عُرف الدكتور صادق عبد الله العمران رحمه الله تعالى طبيبًا ورياضيًّا وناشطًا اجتماعيًّا. لكن قليل من الناس يعرف عنه، أنه أيضا كاتبٌ للقصة الهادفة. وهذه المجموعة القصصية التي بين أيدينا دليل ملموس على يراعه القصصي.

وختاما أشار في حديثه أن الدكتور الراحل لم يكن محترفا في كتابة القصص إلا أنه أجاد في حبك صور وأحداث قصص هذه المجموعة القصصية في قالب أدبي رائع. وبأسلوب أدبي مشوق. ويلاحظ فيها أيضا الحس الإنساني الراقي في معالجة كثير من الظواهر الاجتماعية من خلال هذه القصص، بأسلوب درامي تارة، وبأسلوب فكاهي تارة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى