أندية كلية العلوم والدراسات الإنسانية تُسهم برؤية 2030

img

آمنه الهاجري – الدمام 

دشنت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل يومي الثلاثاء والأربعاء الأندية الطلابية بالقاعة البيضاء في الكلية، وهي ست أندية طلابية، ولكل نادٍ ركن للتعريف بأنشطته لهذا العام وأهدافه. وهي: النادي الصحي– نادي اصنع ثقافة– نادي الابتكار والموهبة والبحث العلمي– نادي تفاؤل- نادي ليديرشيب ماسترز- نادي غيم.

ولفتت إدارة قسم الأنشطة الطلابية إلى مدى مساهمة الأندية الطلابية في تكوين شخصية الطالبة، وإكسابها بعض المهارات اللازمة بما يخدم سوق العمل، ومساعدتها الطالبة في التحصيل الدراسي بشكل مباشر أو غير مباشر.

ومن جهةٍ أخرى أظهر نادي Leadership Masters حراكا اجتماعياً نشطا، إذ يُعِّد برنامجا لهذا العام بشهادات معتمدة لطالباته في مجال القيادة الفاعلة، وفق مسلك الشركات الرائدة والكبيرة.

وأوضحت رئيسة النادي الطالبة لطيفة العواد رؤيتهم؛ حيث يسعى نادي Leadership Masters إلى تخريج أكبر عدد ممكن من القائدات المتمكنات من العمل على رأس فريق، أو كجزء من فريق، وتدريبهم على التكيف في بيئات العمل المختلفة.

وفيما يخص رسالة النادي، فقد قالت الطالبة لطيفة: “بما أن قيادة الفعاليات Event Management & Leadership أمر مستحدث في سوق العمل، وتخصص جديد في بعض الجامعات؛ فإن رسالة نادي Leadership Masters تتمثل في إنشاء قائدات عن طريق ورش عمل تعدّهم لممارسة القيادة. ولتحقيق جزء من رؤية ٢٠٣٠ والتي تنص على استحداث الفرص للطالبات، من أجل تنمية المجتمع وإطلاق طاقات أفراده.

الكاتب آمنه الهاجري

آمنه الهاجري

مواضيع متعلقة

اترك رداً