المملكة تبرهن أنها في مستوى التحدي.. وتعود إلى المنسوب الطبيعي لـ إنتاج النفط

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

كشفت وكالة رويترز أن المملكة ستستعيد في غضون الأسبوع المقبل إنتاج النفط بالمستويات الطبيعية الكاملة بعد أن نجحتحاليا في استعادة 75% من فاقد إنتاج النفط الخام الناجم عنالهجمات التي تعرضت لها اثنتين من المنشآت النفطية التابعة لشركة أرامكو.

وأردفـت وكالة رويترز معتمدة على معلومات مصدر مطلع، أنإنتاج النفط السعودي من خريص يفوق الآن 1.3 مليون برميل يومياً، بينما الإنتاج الحالي من بقيق وصل حوالي 3 ملايين برميليوميا.

وللتذكير فقد انخفض إنتاج السعودية بنحو 5.7 مليون برميليوميا بعد هجوم السبت 14 سبتمبر 2019، والذي استهدف منشأتين نفطيتين لشركةأرامكوشرق المملكة، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص.

وهي الفترة التي تعهد خلالها وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، باستعادة مستوى الإنتاج، والوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 12 مليون برميل يوميا بحلول نهاية نوفمبر المقبل، وهي النتيجة التي نكاد أن نلمسها في القريب العاجل، فالمملكة تمكنت من إعادة مستوى الإمدادات للعملاء إلى ما كان عليه قبل الهجمات من خلال السحب من مخزوناتها الضخمة وتوفير درجات أخرى من الخام من حقول أخرى.

وجدير بالذكر أن المملكة تشحن أكثر من 7 ملايين برميل يوميا إلىمناطق مختلفة في أنحاء العالم، وظلت لسنوات بمنزلة الملاذالأخير لتوفير الإمدادات بالأسواق العالمية، ولعل ما أدهش العالم قدرة الملكة على معاودة الإنتاج بوتيرة سريعة وفي وقت قياسي نظراً للجهود التي بذلت والتي تظهر مدى العزم وقوة التحدي لدى كل المسؤولين من أجل توفير الإمدادات النفطية والرفع من مستويات الإنتاج بطريقة تصاعدية

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً