غداً.. أمير الشرقية يفتتح مستشفى الحبيب بالخبر بتكلفة مليارَي ريالٍ

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

يشرف معالي أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، غدا على افتتاح مستشفى الدكتور سليمان الحبيب الجديد بالخبر، والذي أقيم على مساحة تتجاوز 209 آلاف متر مربع بسعة 500 سرير و310 عيادة تغطي كل التخصصات، ويضم المستشفى 22 طابقًا.

وعبر الدكتور سليمان الحبيب رئيس مجلس إدارة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب، عن عميق شكره وامتنانه لأمير المنطقة الشرقية الذي سيشرف شخصيا على تدشين وافتتاح المستشفى، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس حرص ودعم سموه للمشاريع التنموية بالمنطقة، كما أشاد بمواكبة سموه المستمرة خلال مختلف مراحل إنجازه منذ تُكَرّمه بوضع حجر الأساس قبل 36شهرًا، ووصولًا إلى مرحلة التشغيل الكامل للمستشفى.

وذكر الدكتور سليمان الحبيب أن هذا المستشفى يُعد إضافة هامة للقطاع الصحي للمملكة، وسيمثل نقلةً نوعية في الرعاية الصحية المقدمة لأبناء ومقيمي المنطقة الشرقية، حيث استطعنا إنجازه خلال 36 شهرًا فقط بتكلفة ملياريْ ريال. وتابع قائلا: «هو أول مستشفى متكامل للصحة الرقمية بالمنطقة بسعة 500 سرير، إذ روعي في تصميمه وإنشائه وتجهيزه أعلى المعايير الصحية والبيئية العالمية، ونحن نفخر كثيرًا بأن هذا المستشفى يضم بين جنباته كل التخصصات الطبية، والمجهز بآخر وأحدث ما أنتجته التقنيات الطبية والكفاءات الطبية العالمية.”

وأشار الدكتور الحبيب أن المستشفى يضم نوعية حديثة من الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتمتلك إمكانات كبيرة من حيث الأداء الصحي والوظيفي، وبإمكانها تقديم معلومات متكاملة عن المستشفى والأقسام المتوافرة فيه، بالإضافة إلى مواقع العيادات الخارجية باللغتين العربية الفصحى والإنجليزية. فالمستشفى سيعمل بالنظام الرقمي الكامل بما يضمن توفير الوقت، وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية في أسرع وقت ممكن.

وأضاف الدكتور الحبيب أن المريض سيتمكن من الحصول على 50 خدمة طبية من خلال تطبيق الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني، كحجز المواعيد، والحصول على التقارير الطبية، والاطلاع على نتائج الفحوصات المخبرية والأشعة، والحصول على نسخة منها عبر البريد الإلكتروني، كما يمكنه التعرف على موافقات شركات التأمين، والاطلاع على أسماء كل الأطباء من مختلف التخصصات، وأيضًا عرض الوصفات الطبية الخاصة به، بالإضافة إلى حزمة واسعة من الخدمات.

وأكد الدكتور الحبيب في نهاية تصريحه أن مجموعة د.سليمان الحبيب تضع نُصب أعينها الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة، وتحقيق أعلى معدلات الاستفادة من الثورة الرقمية التي يعيشها العالم اليوم، وأن المجموعة تفخر بامتلاكها الكفاءات والقدرات المتخصصة في تصميم وإدارة المشروعات الصحية، وفقًا لآخر المستجدات العالمية وأرقاها.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً