بشائر الوطن

6 منصات عرض لـ ليوم العالمي للأشعة في مدينة الجبيل

بشائر – الجبيل 

التزامن مع اليوم العالمي للأشعة لعام 2019م قامت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في برنامج الخدمات الصحية بتنظيم فعالية اليوم العالمي للأشعة وذلك بحضور مدير برنامج الخدمات الصحية الدكتور محمد بن حمد المقبل ومدراء إدارات البرنامج وجمعاً كبيراً من الاطباء وهي فعالية مجتمعية تعريفية وتوعوية بالأشعة ومجالاتها. 

من جانبه أوضح رئيس قسم الاشعة الدكتور عبدالله الملحم أن الفعالية تضمنت على ٦ منصات عرض مختلفة تهدف إلى التعريف بالخدمات المتخصصة بقسم الاشعة حيث تهدف الفعالية إلى إيصال رسالة توعوية من خلال إبراز الدور الفعال لهذه الاقسام  المتاحة التي تستخدم في تشخيص هذا الأمراض. 

واشتملت الفعالية على تقديم عروض متنوعة وتطبيقات حية باستخدام وسائل عرض مختلفة لتقنيات الأشعة السينية والمقطعية، وتقنيات التصوير بالموجات فوق الصوتية، وتقنيات الرنين المغناطيسي والطب والنووي، إضافة إلى ركن مخصص للتعريف بمرض هشاشة العظام وركن يحاكي تجربة الواقع الافتراضي للأجهزة بالقسم . 

الجدير بالذكر أن برنامج الخدمات الصحية يسعى حريصاُ على تفعيل جانب التوعية والتثقيف من خلال تفعيل الأيام العالمية للتعريف بالأقسام والامراض وذلك لرفع معدل التوعية لدى المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى