قرض تجديد المساكن، حل جديد لإعمار المناطق القديمة

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر – الدمام

أطلقت وزارة الإسكان السعودية مبادرة جديدة تتمثل في منح قرض لتجديد المساكن القديمة التي مضى على بنائها 15 عاما فأكثر والمزودة بالخدمات والبنية التحتية، وذلك بهدف احياء للمناطق القديمة ورفع مستوى المعيشة فيها وتشجيع المواطنين على التملك فيها.

وتسعى مبادرة قرض تجديد المساكن إلى تقديم الدعم المالي لمستفيدي صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان، وتمكينهم من امتلاك وحدات سكنية جاهزة، وتدخل هذه المبادرة ضمن برامج الحلول السكنية المقدمة من سكني، حيث يتم صرف جزء من القرض العقاري بشكل مباشر، ويمكن أن تصل قيمة القرض العقاري إلى 500 ألف ريال، وذلك بشرط أن يكون المستفيد مدنيا تحت عمر 50 عاما، وان يكون من مستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وان يكون كذلك عمر العقار 15 عاما فأكثر.

وتختلف قيمة الدعم بحسب نوع الوحدات السكنية فمثلا إذا كان التجديد يخص شقة فقيمة الدعم تكون 50 ألف ريال، أما تجديد فيلا فقيمة الدعم تكون 100 ألف ريال، وإذا كان التجديد يتعلق بدور سكني سيكون بقيمة 75 ألف ريال.

وتهدف المبادرة على تمكين المواطنين من الإستفادة من المخزون السكني القائم في السوق، وتساهم بشكل كبير في تسريع عمليات التملك بهدف ضم الوحدات الجديدة ضمن الخيارات المتاحة في السوق.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً