إغلاق المواقع الترفيهية في المجمعات التجارية وإجراءات لسلامة المتسوقين

img

بشائر: الدمام

وجهّت الشؤون البلدية والقروية، بتطبيق حزمة من الإجراءات الوقائية الجديدة لمكافحة الفيروس،ضمن احترازاتها من انتشار كورونا

وتأتي القرارات التي عمدت الشؤون البلدية إلى تطبيقها، ضمن احتياطات صحية عقب ارتفاع الحالات المصابة بالبلاد إلى 103 حالة كورونا.

وبحسب ما جاء في الانفوجرافيك الذي نشرته الشؤون البلدية، فإنه بدءً من اليوم الأحد، تشمل الاحترازات إيقاف المناسبات الإجتماعية العامة وتشمل: العزاء، حفلات الزواج، منع ارتياد الإستراحات مؤقتًا، تعليق مناسبات القاعات.

من جهة أخرى، شدّدت على الإلزام بتوفير التهوية والتعقيم اللازمين، وإلزام مقدمي الأطعمة بتنفيذ الإجراءات الصحية، إضافة إلى إغلاق الألعاب، والمواقع الترفيهية، داخل المجمعات وخارجها.

وفي ذات السياق، أصدر المهندس فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية اليوم الأحد، عدد من التعليمات الاحترازية الجديدة، في ظل التحديات التي تواجهها الحكومة للحدّ من انتشار فيروس كورونا؛ حفاظًا على صحة المواطنين والمقيمين.

حيث وجّه كافة مراكز التسوق؛ باتخاذ التدابير الاحترازية، لضمان سلامة المتسوقين، وتعزيزًا للصحة العامة، باعتماد التالي:

أولًا: وضع وتوفير المعقمات وقفازات الأيدي عند المداخل بشكل عام.

ثانيًا: إلزام العاملين بإستخدام معقمات، والكمامات الطبية.

ثالثة: تعقيم العربانات وسلال التسوق والأسطح بشكل عام.

يجدر بالذكر، بأن حكومة المملكة، وحرصًا منها على صحة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، تبذل جهودها للسيطرة على فيروس كورونا المستجد؛ وبهذا الشأن اتخذت سلسلة اجراءات صارمة لمواجهة تفشي الفيروس.

 

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً