مطالبات بإيقاف الاستقطاعات البنكية لهذا الشهر

img
بشائر الوطن 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

طالب اقتصاديون وإعلاميون ومواطنون، البنوك في المملكة، تأجيل استقطاع الأقساط المستحقة هذا الشهر، الذي يشهد ظهور وباء “كورونا”، في ظل تعليق العمل الحكومي والخاص وغلق معظم المنافذ التجارية.
وناشد الإعلامي فيصل العبدالكريم البنوك وقف الاستقطاع هذا الشهر، نظرًا للظروف الاستثنائية الحالية، والتي أضافت إلى المواطن والمقيم التزامات إضافية تتمثل في شراء أدوات الوقاية واالعلاج تجنبًا لكورونا.
كما حث الإعلامي علي الظفيري خلال حلقة أمس من برنامج “تم” البنوك لوقف استقطاع القروض التجارية والعقارية لمدة شهر أو شهرين، لتخفيف الأعباء المالية على المستفيدين هذه الفترة.
بدوره، أشار المحلل الاقتصادي عبدالحميد العمري إلى أن البنوك حققت خلال السنوات العشر الماضية أرباحًا بمئات المليارات، وأن عليها أن تبادر بتقديم ما يجب أن تفعله لوطنها الغالي ومجتمعها الوفي، خلال هذه الفترة التي تتطلب التفاف الجميع حول الوطن والمجتمع.
وعبر هاشتاق “مبادرة البنوك”، طالب مواطنون البنوك بإيقاف استقطاع الأقساط هذا الشهر، خاصةً أن عددًا كبيرًا من العملاء معطلون عن العمل هذه الفترة نظرًا للإجراءات التي اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا، وقد يكون هؤلاء العملاء متعثرين في ظل هذه الظروف.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً