الأكثر تفاعلًا.. إعلامي يناشد أهل الخير بالتبرع لبنوك الدم

img

ميمونة النمر:  الدمام

ناشد الإعلامي فيصل عبدالكريم أهل الخير بالمملكة؛ بضرورة التبرع بالدم، جاء ذلك في مقطع نشره أمس الخميس على حسابه الرسمي بتويتر، موجهًا نداء الإنسانية لمساندة المرضى وإنقاذ حياة الآخرين.

وذكر العبد الكريم أثناء تبرعه في مستشفى الملك فيصل التخصصي بمدينة الرياض، أن هناك نقصًا حادًا في التبرع، والمستشفيات (شبه خاوية) وتحتاج إلى دم لإنقاذ الأرواح؛ لافتًا إلى أنه بسبب (عدم الوفرة) يتم الاستعانة بالكوادر الصحية للتبرع.

ولفت عبر مناشدته الإنسانية، أن هناك مرضى بينهم (أطفال) ينتظرون التبرع بالدم، ومصابون بالسرطان يحتاجون للصفائح الدموية، موضحًا أن عملية التبرع آمنة تمامًا من نقل أي عدوى.

وأوضح، أن وزارة الصحة أطلقت تطبيق وتين، منوهًا أنه بالامكان من خلاله حجز موعد لأقرب مستشفى وأخذ تصريح للتبرع.

http://www.wateenapp.org

وفي هذا الشأن، تفاعل العديد من مستخدمي تويتر مع المناشدة الإنسانية، حيث كتب مصعب الحازمي:(شي عظيم خدمة الآخرين بالدم، وبالأخص في هذة الفترة لانخفاض المتبرعين، وحدات الدم في المستشفيات؛ بسبب فايروس كورونا).

وأضاف دكتور أحمد الدعجاني:( شكراً أخي فيصل على هذه المناشدة؛ وسأكون أول المتبرعين بحول الله، ونؤيد مناشدتك، وهذا أقل الواجب؛ بل فيه أجر عظيم بحول الله التبرع بالدم لا يكلف شيء فقط نية صادقة، وهمة عالية وستنال الأجر الوفير، فلنجعل شعارنا (دمي أحيا نفسا) وهو شعار احدى مشروعات جامعة المجمعة الإنسانية لخدمة المجتمع).

فيما اقترح عدد كبير من المتابعين؛ بتفعيل خدمة (بنوك الدم المتنقلة)، بحيث تكون آمنة، ومجهزة بمعدات السلامة، ومكافحة العدوى، بدلًا من الذهاب الى المستشفى في ظروف انتشار كورونا وحظر التجول.

يجدر بالذكر، أن تغريدة الإعلامي العبدالكريم، تصدرت حساب (تويسكوب)؛ بأفضل تغريدة صحية هذا اليوم، عبر وسم #ملخص_تويسكوب_اليومي حيث لاقت أكثر من 12100 تفاعلًا حتى الآن.

الكاتب ميمونة النمر

ميمونة النمر

مواضيع متعلقة

اترك رداً