الصحة: تسجيل 1132 إصابة جديدة بفايرس كورونا و 88 حالة منها بالدمام

img

بشائر: الدمام

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم (السبت)، تسجيل 1132 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المملكة، ليبلغ إجماليالإصابات حتى الآن 8274 حالة، منها ٦٨٥٣ حالة نشطة، و٧٨ حالة حرجة تتلقى العناية المركزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي، أن ٧٤٠ حالة اكتشفت من خلال المسح النشط، بينما ١٩١ حالة من الحالات الموجودة في دور الضيافة،وبقية الحالات الـ٢٠١ هي حالات مخالطة اجتماعيًا، مشيرًا إلى أن ٧٩ ٪ من حالات اليوم هي (لغير السعوديين).

وأوضح أن إجمالي حالات التعافي يرتفع بشفاء ٢٨٠ حالة إضافية، ليصل ١٣٢٩ حالة،فيما تم تسجيل ٥ وفيات جديدة، ليصل الإجمالي في المملكة إلى ٩٢ حالة.

وأشار إلى أن حالات الوفاة هي لمواطن سعودي في جازان عمره 34 عامًا، وأربعة غيرسعوديين، ثلاثة منهم في مكة، ورابعهم في جدة، تراوحت أعمارهم بين (45- 80) عامًا، ومعظمهم كان يعاني من أمراض مزمنة.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قررت اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر، تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعزل حيي ( الفيصلية ، الفاضلية ) في محافظة الأحساء ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما ومنع التجول فيهما على مدار24 ساعة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً