الهديبي: التزاور ليس صلة رحم في أيام الوباء ..وإهمال التوصيات (غباء وجهل)

img

مالك هادي: الأحساء

وجه سماحة الشيخ حبيب الهديبي عبر مقطع نشر على قناته على (يوتيوب) اليوم، رسالةمحبة وشفقة وحرص -على حد تعبيره- إلى أبناء بلدة المنصورة، تضمنت التذكير بأن الله تعالى يبتلي عباده بمختلف البلاءات والإمتحانات، وأن الإنسان قد تمر به أزمات معيشية وصحية وغيرها مما يتعلق بالحياة، وأكد على أهمية أن يكون الإنسان على مستوى من التحمل لهذه السنة الإلهية.

وعن جائحة كورونا قال الهديبي: رغم صعوبة مانمر به بسبب هذا الوباء إلا أن علينا أن لا نسمح لليأس والخوف أن يتسرب إلى نفوسنا، فلابد أن نعيش الرجاء من رحمة الله، وأن نحقق معنى انتظار الفرج الذي هو من أفضل الأعمال.

وأكد سماحته أن انتظار الفرج لايكون إلا بالأخذ بالأسباب والسنن الطبيعية التي جعلها الله تعالى، وأن من هذه الأسباب اتباع ما يصدر من المتخصصين في القطاعات الرسمية والطبية من توجيهات وإرشادات، وتطبيقها بشكل “حرفي”، وأن إهمال تطبيق الطرق الوقائية والتوجيهات يكشف عن تفكير “جهل وغباء” وكأن الأمر لا يعني أمثال هؤلاء.

كما أشار الهديبي إلى أن من جملة الأسباب الوقائية المهمة الإبتعاد عن التجمعات واللقاءات وترك التزاور، فقال : لابد في هذا الظرف الإستثنائي أن نقلب المعادلة، فليس من صلة الرحم في هذه الظرف أن أزور أرحامي لما فيه من خطر علي الزائر والمزور .

وانتقد سماحته التضخيم الإعلامي ونشر الإشاعات التي قد تتتسبب في نشر الخوف والفزع والرعب بين أبناء المجتمع ، وأكد على أهمية التعامل مع الأمور بحجمها المناسب .

وفي ختام رسالته دعى الشيخ الهديبي إلى التعاون والعمل لمواجهة هذا الوباء بروح جماعية، وكالأسرة الواحدة اليتي يهمها سلامة ومصلحة الجميع.

 

للإستماع الى كلمة الشيخ حبيب الهديبي يوتيوب: اضغط هنا

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً