وزارة الحج تبث البشائر والسديس يدشن الكاميرات الحرارية

img

وزارة الحج تبث البشائر والسديس يدشن الكاميرات الحرارية

بشائر: الدمام

في الوقت الذي ينتظر فيه ملايين المسلمين حول العالم، عودة تسيير رحلات الحج والعمرة؛ والمتزامن إيقافه مع حلول شهر رمضان الكريم، حيث اعتاد المسلمون على آداء مناسكهم والتي تأجلّت بسبب جائحة كورونا.

بثت تغريدة نُشرت أمس، بالحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرة على منصة التواصل الإجتماعي تويتر (بشائر الأمل)؛ بعودة الحياة قريباً في أرض الحرمين.

حيث أشادت الوزارة بقيادة الحكومة الرشيدة؛ لافتة إلى أنه بالتزام المواطنين والمقيمين بالإجراءات والتعليمات ( ستعود مكة ويُفتح الحرم وتعود زيارة مسجد رسول الله ﷺ للناس من شتى بقاع الأرض).

وأضافت: (مشاعر المسلمين معنا وتدعمنا من كل مكان).

وفي ذات الشأن، دشّن الشيخ عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم، الكاميرات الحرارية في المسجد الحرام، مؤكداً في لقاء أجرته (العربية) أنها (أيام وتعود الناس للحرمين وللطواف والسعي والصلاة في الروضة الشريفة).

يذكر أن، الشيخ السديس دشن أمس (الإثنين)، تقنية التعقيم “تك الأوزون” داخل البيت العتيق؛ لاستخدامها في مصلى الإمام أسفل المكبرية الجنوبية لتطهير وتعقيم الأسطح والسجاد بالأوزون.

حيث تعتمد التقنية الجديدة “تك الأوزون” على فكرة إنتاج الأوزون بشكل مبسط من خلال استخدام الأكسجين الطبيعي الموجود في الهواء، وذلك في ظل أزمة فيروس “كورونا” التي اجتاحت العالم.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً