بشائر الوطن

خوذات ذكية للكشف عن مصابي كورونا في أسواق الشرقية

بشائر: الدمام

في إطار الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بدأت أمانة المنطقة الشرقية أمس باستخدام الخوذات الذكية القادرة على رصد درجة الحرارة لكل الأشخاص، وفرز مَن يلاحظ ارتفاع درجة حرارته، في المواقع العامة والأسواق وغيرها من أماكن التجمع.

وقال أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير: (تم استقطاب الخوذات الذكية؛ وذلك بهدف رصد العلامات الحيوية ويمكن لهذه الخوذات قياس درجة الحرارة من على بُعد خمسة أمتار عن طريق الإشعاع الحراري، وتستطيع فحص ما يصل إلى 200 شخص في الدقيقة، كما تصدر الخوذة إنذارًا في حالة رصد أي شخص مصاب بالحمى).

وأشار الجبير، إلى أنه تم تدريب عدد من منسوبي الأمانة على استخدام الخوذات في عدد من المواقع الحيوية والتجارية وأسواق النفع العام؛ مشيراً إلى أن الإجراء يهدف إلى توفير أقصى درجات الوقاية والسلامة الصحية جنبًا إلى جنب مع الإجراءات المتبعة في المراكز التجارية.

وأردف: في حال وجود شخص يعاني ارتفاعاً في درجة الحرارة؛ يتم اتخاذ الإجراءات المتبعة، وإبلاغ الجهات الصحية لاستكمال اللازم، لافتاً إلى أنه يتم استخدام هذه الخوذات في المواقع العامة والأسواق والمجمعات التجارية وأسواق النفع العام، وغيرها من أماكن تجمعات؛ وذلك لرصد درجة الحرارة للأشخاص وفرز من يلاحظ ارتفاع حرارته؛ وذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

فيما أكد (الجبير) حرص أمانة المنطقة الشرقية على الاستفادة من كل الخبرات والأجهزة ذات التقنية العالية المتاحة لاستخدامها، ضمن إجراءاتها الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى