بشائر المجتمع

قرد يتجول بين المنازل ويثير هلع الأهالي

ميمونه النمر: الدمام

ينشغل العالم بأخبار كورونا، فيما يُستثنى أهل منطقة الخرس بالأحساء بانشغالهم مؤخراً، وتحديداً منذ شهر رمضان بمشهد بات يتكرر مع (القرد الهارب).

حيث كشفت المشاهد أنه يجول ويمرح مسجلاً حلقات جديدة تارةً بعنوان الذعر والهلع، وأخرى تحمل الطرافة كما وصفتها تعليقات الواتس أب.

وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالخصوص على (واتساب)، ظهر فيها القرد وهو يقفز على الجدران والسطوح بسرعة فائقة متوارياً عن الأنظار؛ ويقتحم العديد من المنازل، مما تسبب في إثارة الهلع بين النساء والأطفال.

كما يظهر القرد محتضناً (أرنب) اختطفه من حظيرة صغيرة في أحد البيوت، وفرّ هارباً به، وفقاً لمقطع آخر متداول.

وفي لقطة أخرى، ظهر القرد في صورة ملفتة مرتدياً بنطال جينز، راسماً الابتسامة على وجوه المواطنين في حدث غير مألوف ينسيهم كورونا وتداعياته.

وعلمت (بشائر)، أن القرد اعتلى اليوم سطح أحد المنازل، وقام بقطع حبل الغسيل، ورمي القمامة، فيما تفاجأ الجيران باقتحامه للمطبخ وتناوله دبس رمان صنعته صاحبة البيت، مما أثار مشاعر الغيظ عقب تصرف القرد المزعج.

كما أن الجار الثالث لم ينجُ من تمادي القرد الهارب، حيث قام بسرقة محتويات الثلاجة ملتهماً البطيخ والفاكهة.

ومن جانبها، علّقت مواطنة من منطقة الخرس، بأنها فوجئت بوجود القرد داخل الغسالة، وهجم عليها، لافتة أنها أصبحت متوجسة من اقتحامه للمنزل مرة أخرى.

وذكرت أن القرد المشاغب اقتحم منزل كبير تقطن فيه سيدة مسنة، وتسلل باتجاه الثلاجة؛ ساكباً دبس الرمان فيما عاث بالبيت خراباً، ولاذ بعدها بالفرار.

كما أكدت أن القرد منذ شهرين، يتجول بين البيوت ويسرق الأكل، مستعملاً حيله للهروب بطريقة احترافية، كما وصل الأمر لدخوله لأحد المساجد.

وعلى خلفية انزعاج أهالي الخرس من القرد، ناشدوا الجهات المختصة بضرورة القبض عليه؛ مؤكدين أنه مازال طليقاً حتى اليوم، وأن حالة الاستنفار قائمة بين الأهالي لتحصين بيوتهم، بعدما سطا على العديد من المنازل وروّع سكّان المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى