بشائر الوطن

صحة الأحساء‬⁩ تواجه (أسوأ) تقييم في مؤشرات الأداء

ميمونه النمر: الدمام

مع حدوث قفزة بأعداد الإصابات بفيروس كورونا، سجلت محافظة الأحساء التقييم (الأسوأ) عبر مؤشرات الأداء في عيادات (تطمن) خلال الجائحة.

وجاء هبوط المؤشر، وفقاً للانفوجرافيك الصادر عن وزارة الصحة، أمس الأحد؛ عبر تحليل لنتائج زيارات ميدانية (الزائر السري) لعيادات تطمن خلال الثلاثة الأسابيع الماضية في جميع مناطق المملكة.

حيث احتلت الأحساء المرتبة الأخيرة ضمن التصنيف الأسوأ لمؤشر أداء مراكزها؛ نتيجة رصد تكدس المراجعين في عيادات تطمن بنسبة 100٪، في جميع مراكز الأحساء وفي جميع الزيارات.

ووسط النتائج المحبطة، ذكر مختص في الصحة لـ ( بشائر)، أن ما يحدث ناتج من التأثر بعدد مراكز تطمن – الثلاثة في تلك الفترة – مقارنة بأرقام الإصابات، مشيراً إلى أن عدد سكان الأحساء ربما يقترب من المليون ونصف أي مركز؛ لكل نصف مليون؛ فالتكدس في ضل ذلك وارد جداً.

ولفت، أن الفترة القادمة ستحظى بنتائج أفضل مع وجود تسعة مراكز قائمة للفحص، ومركزين لمتابعة الحالات الإيجابية هما المنيزلة والشقيق.

وأضاف: الصحة تستعد بإكمال جاهزية مركز( تأكد وأنت في سيارتك)، المخصّصة لتقديم فحص فيروس كورونا المستجد من خلال عمل المسحات اليومية؛ للذين لا يشكون من أعراض أو لديهم أعراض خفيفة؛ ويعتقدون أنه نتيجة (المخالطة) بشخص مصاب.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة؛ بانتقال مهام مركز القيادة والتحكم المسؤول عن إدارة جائحة كورونا في محافظة الأحساء من مديرية الشؤون الصحية إلى التجمع الصحي بالأحساء، بقيادة الدكتور خالد الملا؛ وذلك مع السعي الحثيث من الصحة في اتخاذ الإجراءات الصارمة في التصدّي للجائحة.

يذكر أن، التجمع الصحي بالأحساء شركة حديثة الإنشاء، برئاسة الدكتور أحمد الشعيبي، أتت تطبيقاً لبرنامج التحول الوطني، ويندرج تحتها عدداً من التجمعات الصحية التي تقوم بها بتقديم الخدمات الصحية للمستفيدين مباشرة مما يتيح للوزارة التركيز أكثر على دورها التنظيمي والإشرافي بما يتوافق مع أفضل المعايير الدولية والممارسات العالمية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى