QMP
بشائر الوطن

النيابة العامة توضح حالات إيذاء الأسرة..تعرف على التفاصيل

بشائر: الدمام

أشارت النيابة العامة إلى أن التصرفات والأشكال التي تندرج تحت مسمى (الإيذاء)، يعتبر شكلاً من أشكال الاستغلال، أو إساءة المعاملة الجسدية، أو النفسية، أو الجنسية، أو التهديد بأي منهم.

وأوضحت النيابة، عبر مقطع فيديو توعوي  نشرته على الحساب الرسمي بمنصة تويتر أمس، أن الإيذاء يرتكب من أشخاص تجاه آخرين؛ من منطلق وجود سلطة أو ولاية أو مسؤولية، أو بسبب رابط أسري أو علاقة إعالة أو كفالة أو وصاية، لافتة إلى أن امتناع الشخص، أو تقصيره في الوفاء بواجباته والتزاماته في توفير أساسيات الحياة لأحد أفراد أسرته، أو ممن يترتب عليه شرعاً توفير تلك الحاجات لهم.

كما أشارت النيابة، إلى أن الشخص الذي يرتكب مثل هذه الأفعال يُعاقب بالسجن مدة تصل إلى سنة أو غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال أو بالعقوبتين معاً، وفي حال تكرار المخالفة تضاعف العقوبة.

يذكر أن النيابة العامة أكدت أن الطفل يتمتع بحقوق وضمانات مقررة لصالحه شرعاً ونظاماً، ويُحظر المساس بها تحت أي ذريعة كانت، وأن الحالات التي تعد إيذاء وإهمالاً للطفل، منها تركه دون ولاية أو سلطة رقابية أو شرعية، أو استغلاله في التسويق التجاري، أو تعريضه بشكل مباشر أو غير مباشر للمواد الإعلامية المخلة بالآداب، أو الإجرامية أو غير المناسبة لسنه، أو التي تعرض معتقده أو فكره أو سلوكه للخطر، أو استغلاله اقتصاديا.

 

مطعم الأرز المديني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى