الشيخ الجمعة يدعو لنظم الأمر في عاشوراء المقبل

img

قاسم الحسن: الأحساء

على نطاق واسع، انتشر مقطع مرئي في وسائل التواصل الاجتماعي للخطيب الحسيني الشيخ مرتضى الجمعة يناشد فيه رواد الحسينيات أن يلتزموا بالاحترازات الصحية، وأن يتعاونوا مع القائمين على الحسينيات والمجالس في تطبيق الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الجميع في إحياء الشعائر الحسينية، وبما يتناسب مع هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه العالم في ظل جائحة (كورونا).

وأشار سماحة الشيخ إلى أن هذه الظروف الاستثنائية يتم التعامل معها بكل عقلانية، حيث تتجلى فيها ثقافة كل شعبٍ ووعي كل إنسان.
وقد توقّف سماحته مع وصية أمير المؤمنين (عليه السلام) في ليلة استشهاده والتي جاء فيها: ” أوصيكم ووُلْدي ومن بلغه كتابي هذا بتقوى الله ونَظْمِ أمركم “، حيث شدّد سماحته على مفهوم (نَظْم الأمر) في إحياء الشعائر الحسينية تحت سطوة هذه الجائحة من خلال التعاون وعدم المجاملة وأن يتّفهم المؤمنون إجراءات كل مجلس من هذه المجالس الحسينية والتي تُتخذ من أجل سلامة وصحة الجميع، ومن أجل استمرارية إحياء الشعائر الحسينية كما أراد لها أهل البيت (عليهم السلام).

يُذكر أن مجموعة من الحسينيات والمواكب بدأت بتهيئة المجالس بما يحقق الإجراءات الصحية، وتوفير ما يلزم من أجهزة تعقيم وأجهزة قياس الحرارة، ونشر الإرشادات الصحية اللازمة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً