جمعية سيهات تدشن النسخة التجريبية لـ (روضة الشهداء)..وتوقع 4 عقود تطويرية

img

بشائر: الدمام

دشنت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية فرع الدمام اليوم، النسخة التجريبية من موقع مقبرة روضة الشهداء؛ تزامناً مع ذكرى شهداء الطف، وسعياً منها إلى تعزيز خطتها نحو منظومة التحول الرقمي لخدمة المستفيدين.

ويحتوي الموقع عدد من الخدمات التي يحتاجها ذوي المتوفين تمكنّهم من الوصول إلى أسماء المدفونين وموقع القبور، بجانب إمكانية البحث بالاسم أو العائلة وتاريخ الوفاة.

كما يحتضن الموقع في نسخته التجريبية، نبذة عن المجموعة التطوعية تحت مسمى ( لجنة أصدقاء الجمعية) ومهامها، إضافة أوقات العمل والتبرع.

فيما يندرج ضمن خانة المقبرة مستحبات صلاة الجنازة، والتشييع والدفن، إضافة إلى مستحبات زيارة القبور؛ متضمناً رابطاً مفهرساً للتصفح والاستماع إلى القرآن الكريم.

بدورها، أشارت اللجنة الفنية المشرفة على متابعة سير العمل، أنها شرعت في توقيع أربعة عقود عمل تتضمن عدداً من المشاريع الخدمية والتطويرية.

حيث شملت العقود: إزالة الأنقاض الخرسانية، وتمهيد أرضية الأسوار بطول 1800 متر، عقد المغتسل والمصلى، إلى جانب الخرسانة مسبقة الصنع لسور المقبرة، ويأتي هذا العمل المتسارع بعد حملة تبرعات لاتمام التشييد والبناء في المقبرة وتكفل عدد من أبناء المجتمع بتبرعات سخية.

إلى ذلك، أوضحت اللجنة المشرفة أنه يجري حالياً مراجعة تصاميم برج خزان وشبكات المياه، والكهرباء، وفيما يخص التطوير الشامل تعمل على التنسيق مع شركات المقاولات في تنفيذ أعمال تأهيل الأرصفة، والسفلتة للشوارع.

تجدر الإشارة أن الجمعية أطلقت في وقت سابق، حملة لجمع التبرعات، للمساهمة في تمويل المشاريع الخدماتية والتطويرية، وحددت 3 فئات المساهمة كالتالي: سهم الخير 1000، سهم الكرم 5000، سهم الجود 10000، أو التبرع بأي قيمة أقل أو أكثر.

للوصول للموقع اضغط هنا

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً