افتتاح 10 حدائق في (الدمام) نهاية العام الحالي

img

بشائر: الدمام

‏⁧كشفت أمانة المنطقة الشرقية‬⁩، أنه جاري الانتهاء من إنشاء 10 حدائق في مدينة الدمام، والمتوقع افتتاحها نهاية 2020، وذلك في إطار أنسنة المدن، وزيادة المسطحات الخضراء، ونصيب الفرد منها، إضافة إلى تقديم أفضل الخدمات الترفيهية لسكان وزوار الأحياء، سعياً منها إلى تحقيق أفضل معايير جودة الحياة.

وأوضح معالي أمين ⁧‫المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن الحدائق التي سيتم افتتاحها في أحياء مختلفة بالدمام وهي : حديقة العنود بمساحة 3400 متر مربع، وحديقة الجلوية بمساحة 1600 متر مربع، وحديقة طيبة بمساحة 3700 متر مربع، وحديقة المحمدية بمساحة 1800متر مربع، وحديقة النورس بمساحة 3900 متر مربع، وحديقة العزيزية بمساحة 3200 متر مربع، وحديقة الشعلة بمساحة 1800 متر مربع، وحديقة المنتزه بمساحة 10150 متر مربع، وحديقة الواحة بمساحة 1300 متر مربع، وحديقة الفرسان بمساحة 1600 متر مربع، موضحاً أنها تتميز بوجود المسطحات الخضراء من خلال زراعة أنواع مختلفة من الأشجار والشجيرات.

كما أكد معالي الأمين، على أنه تمت مراعاة ذوي الإعاقة في تصميم مداخل الحدائق، من حيث المنحدرات لسهولة الدخول وممارسة كافة الأنشطة بداخلها، و مراعاة ذوي الإعاقة البصرية من خلال تثبيت (مجسات) على الأرضيات؛ لتكون استرشاديه وتحذيريه لهم تدل على المسارات داخل الحديقة.

في هذا السياق، ذكر معالي أمين ⁧‫المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن الأمانة راعت العديد من الجوانب الهامة في إنشاء الحدائق عبر تخصيص مناطق ألعاب الأطفال، وكذلك تم اختيار بعض ألعاب الدمج والخاصة بذوي الإعاقة ألعاب التنمية الذهنية للأطفال من حيث ترتيب الأشكال والأرقام في لوحات جدارية.

وأشار معاليه، بأنه تم مراعاة جوانب السلامة في مناطق الأطفال في جميع الحدائق من خلال تركيب أرضيات مطاطية للمحافظة على سلامة الأطفال، كما أن هذه الأرضيات تمتاز بالأشكال المتنوعة، والتي تلائم طبيعة الأطفال في مناطق الألعاب.

الجدير بالذكر، بأن الحدائق تمتاز بالممرات الداخلية من حيث الاعتماد على التداخل في الألوان، كما تم حماية ألعاب الأطفال بالقماش البولي ايثيلين المقاوم للعوامل الجوية، إلى جانب وضع البرجولات الخشبية في مناطق الجلسات، والمصنوعة من الخشب البلاستيكي عالي المقاومة، إضافة إلى توزيع المقاعد الخرسانية داخل الحديقة.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً