بشائر الوطن

متحدث الصحة: للراغبين بتلقي الجرعة الثانية من اللقاح حجز مواعيدهم

 

بشائر: الدمام

دعا المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، الراغبين في التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح (كورونا) بحجز مواعيدهم، مشيراً إلى أنه من يوم 18 فبراير الجاري بامكان من سجلوا للحصول على الجرعة الأولى الدخول على تطبيق صحتي ومتابعة جدولة الموعد المتاح أو التعديل عليه.

وقال العبد العالي خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات (كورونا) اليوم الأحد، إنه تم إعطاء 446.940 جرعة من اللقاح منذ بدء التطعيم حتى اليوم؛ لافتاً إلى أنه جرى إعادة توريد اللقاحات المستخدمة لفيروس (كورونا) للمملكة بفضل جهود الجهات المعنية كافة.

وفي السياق ذاته، شدّد الدكتور محمد العبدالعالي على الالتزام بدورنا وأن نكون مسؤولين؛ لكي تعود منحنيات إصابات (كورونا) إلى ما كانت عليه سابقا؛ مشيراً إلى أن تمديد الإجراءات الاحترازية يؤكد اهتمام المملكة بصحة الإنسان.

وتابع: نحن في فترة ثمينة لمواجهة إرتفاع الإصابات؛ اجتهدوا في تطبيق الاجراءات.

وأضاف: المرحلة الحالية للمنحنى الوبائي للإصابات (حساسة) وتتطلب الحرص؛ مؤكداً أن الاجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة الجائحة خطوة مهمة لتسطيح المنحنى.

وأشار في حديثه أنه أمامنا اتجاهان، إما أن يكون انخفاض التسارع الملحوظ حاليًا باستمرار التزامنا وتقيدنا، أو أن يواصل المنحنى -لا قدر الله- ارتفاعاته نتيجة لإهمال وتراخي البعض.

وحول استمرارية إيجابية مسحة (كورونا) بعد التعافي أوضح أنه أمر طبيعي في بعض الحالات؛ لافتاً أن الحجر الصحي مهم لكل من خالط مصاباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى