بشائر المجتمع

الشاعر النمر: والدي يتعافى.. وتعليق الزيارة لظروف الجائحة

بشائر: الدمام

غادر الحاج الوجيه عبدالمجيد النمر المستشفى أمس الأول، بعد خضوعه لعملية استبدال مفصلي الركبة، وقد تكللت بالنجاح.

وقال الشاعر علي النمر لصحيفة بشائر الإلكترونية، إن والده الحاج عبد المجيد حسن النمر – ولله الحمد – يتماثل للشفاء، ويخضع للعلاج الطبيعي حالياً؛ وذلك لتأهيل المفاصل بعد العملية.

وتابع قائلاً: (ونحن إذ نشكر كل من دعا و سأل واطمأن على الوالد سواء قبل أو أثناء أو بعد العملية، نحب أن نقدر كل هذه المشاعر الجميلة؛ ونظراً للظروف الراهنة بسبب الجائحة، نود من الجميع تقدير ذلك والاكتفاء بالتواصل عبر الرسائل النصية بالواتساب، وقبول اعتذارنا عن فتح باب الزيارة حتى انتهاء هذه الظروف، ولكم كل الشكر والتقدير).

وكان الحاج الوجيه الحاج عبدالمجيد النمر قد أدخل مستشفى الملك فهد التخصصي منذ أسبوع لإجراء جراحة استبدال مفصلي الركبة وقد تكللت بالنجاح – ولله الحمد -وصحيفة بشائر الإلكترونية، تتمنى له دوام الصحة وموفور العافية والشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. 🕌📍🕌📍🕌📍

    *خطبة الجمعة في 8 شوال 1442*

    ▪ *تحدث سماحة العلامة الشيخ عبد الله النمر حفظه الله ورعاه*
    ▪▪🚩▪▪▪
    وبدأ حديثه

    حول علاقة الفرد والمجتمع

    اختلف المفكرون والفلاسفة في حقيقة المجتمع وهل أن المجتمع وجود حقيقي أكثر من مجموع الأفراد أم أنه وجود اعتباري لا يخرج عن حدود الأفراد والمشتركين فيه؟

    1️⃣ *النظام الرأسمالي*

    🔹 البحث عن الربح بشتى الطرق والأساليب المشروعة،
    🔹تقديس الملكية الفردية، وذلك بفتح الطريق لأن يستغل كل إنسان قدراته فى زيادة ثروته وحمايتها وعدم الاعتداء عليها وتوفير القوانين اللازمة لنموها بحيث يصبح 20% اغنياء ويتحكمون في ال80% من طبقة عادية

    2️⃣ *النظام الاشتراكي*

    🔹 نظام اقتصادي اجتماعي يقوم على الملكية الاجتماعية لوسائل الإنتاج الأساسية، من أجل تلبية حاجات المجتمع على الوجه الأمثل. والقاعدة الاقتصادية الأساسية في هذا النظام هي إلغاء التقسيم الطبقي في المجتمع وإلغاء استغلال الإنسان للإنسان، بهدف تحقيق العدل والمساواة بين أفراد المجتمع

    3️⃣ *النظام الاسلامي*

    ذكر الشهيد الصدر ثلاثة أركان رئيسة يتألف منها الهيكل العام للاقتصاد الإسلامي، وهي: مبدأ الملكية المزدوجة؛ ومبدأ الحرية الاقتصادية في نطاق محدود؛ ومبدأ العدالة الاجتماعية.
    ويرى الشهيد الصدر أنّ الإسلام يختلف عن الرأسمالية والاشتراكية، في نوعية الملكية التي يقررها اختلافاً جوهرياً.
    فالمجتمع الرأسمالي يؤمن بالشكل الخاص الفردي للملكية، أي بالملكية الخاصة، كقاعدة عامة. ولا يعترف بالملكية العامة إلاّ حين تفرض الضرورة الاجتماعية وتبرهن التجربة على وجوب تأميم هذا المرفق أو ذاك.
    والمجتمع الاشتراكي على العكس من ذلك تماماً

    🔹⭐🔹🔹⭐

    ونستفيد من الخطبة

    الفرد هو نواة المجتمع وهو مصدر قوته واليد العاملة فيه، فإذا كان المجتمع هو الذى يضع الأهداف العامة والمهام المتوقعة من كل فرد فإن الفرد هو من يقوم بفعل التنفيذ وهو من يؤدى الأدوار المطلوبة منه ويشارك فى تحقيق الأهداف التى رسمها المجتمع له وفقاً لمعايير الأداء المتوقع منه بصرف النظر عن غرائزه التى تميل إلى الأنانية وحب الذات..

    🔹⭐🌙🔹⭐

    وذكر بعض الروايات التي تحث على نفع المجتمع والخلق وقوة الترابط بين الفرد والمجتمع

    ▪️روي عن رسول الله صلى الله عليه وآله 
    (من أحب الناس إلى الله قال أنفع الناس للناس).

    ▪️روي عن النبي صلى الله عليه وآله
    (اطلبوا المعروف والفضل من رحماء أمتي تعيشون في أكنافهم والخلق كلهم عيال الله وأن أحبهم اليه أنفعهم بخلقه و أحسنهم صنيعا إلى عياله وأن الخير كثير وقليل فاعله).

    ▪️روي عن الإمام علي عليه السلام 
    (ليكن أحب الناس إليك وأخطأهم لديك أكثرهم سعيا في منافع الناس.)

    🔹▪️⭐⭐🌙▪️🔹

    وبعد هذا الحديث الذي نقلته لكم مما استفدته من الخطبة وكأنه يقدم الشكر الجزيل الى شخصية اجتماعيه لها الفضل والاحسان ويد معطاءه بالخير ويد بيضاء في كل ميادين الخير

    الحاج الوجيه عبدالمجيد النمر أبو حسن سلمه الله
    الذي قدم لصلاة الجمعة في مسجد الرسول الأعظم في حي الدانه بعد أن اجري له
    عملية جراحية تمثلت في استبدال مفصلي الركبة بنجاح، وذلك تحت إشراف فريق طبي متخصص في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.
    وبعد غياب اكثر من 3 شهور تقريبا تم استقباله من جموع المصلين في المسجد والكل يلهج له بالدعاء بالسلامة والصحة والعافية وان يعود الى نشاطه الاجتماعي وخدمة المؤمنين .

    🔹▪️⭐🔹🔹

    http://www.bshaer.net/2021/02/24/ma6/

    🔹⭐▪️▪️

    http://www.bshaer.net/2021/02/17/majid/

    🚩🚩🚩🚩
    *جامع الرسول ص في حي الدانه*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى