بشائر الوطن

العبدالعالي: لا يمكن إعطاء لقاح (كورونا) للمصابين بالحساسية (المفرطة)

بشائر: الدمام

أكد الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خلال الإيجاز الصحفي الدوري المشترك حول مستجدات فيروس (كورونا) في المملكة أن المنحنى الوبائي يشهد تذبذباً؛ لافتاً إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية في هذه المرحلة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة وفرت أكثر من 350 مركزاً لتلقي اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) في المملكة؛ مبيناً أن جميع الخدمات الصحية متوفرة لتقديمها للمستفيدين.

وكشف العبدالعالي خلال المؤتمر، أن أكثر من 885 ألف مستفيداّ تلقوا جرعة اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) بالمملكة؛ مؤكداً أن من أخذ اللقاح وتجاوز -بعد استكمال التحصين- من 2 إلى 3 أسابيع لا يلزم له الحجر بعد مخالطته لمصابي (كورونا).

كما أوضح أن من لديه أمراض حساسية بسيطة أو بالصدر يمكنه أخذ اللقاح، مؤكداً أن الاستثناء للمصابين بحساسية مفرطة وشديدة جداً، مضيفاً أن الحوامل والأطفال لا يمكنهم  أخذ لقاح فيروس (كورونا) حتى يظهر إمكانية ذلك عبرالأبحاث العلمية.

وشدّد على أهمية الأخذ بالتدابير الوقائية بعد تلقي اللقاح المضاد لفيروس (كورونا)؛ محذراً من الانسياق خلف المعلومات المغلوطة من مصادر غير علمية بهدف إثارة السلبية في المجتمع.

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الصحة اليوم (الثلاثاء) عن تسجيل 302 إصابة جديدة بفايروس كورونا في المملكة فيما تم تسجيل 286 حالة تعافي و 5 حالات وفاة.

وبذلك يكون بحسب إحصاء الصحة، إجمالي حالات الإصابة تراكمياً منذ ظهور أول حالة في المملكة 378002 حالة، من بينها 2571 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، منها 486 حرجة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 368926 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 6505 حالة وفاة.

مما يُذكر بأن وزارة الصحة خصصت الثاني من شهر مارس في كل عام ليكون يوم (شهيد الصحة)؛ استشعاراً لأهمية الـدور الـذي قام به شهداء الصحة وتخليداً لذكراهم، حيث تفانوا في أداء أعمالهم وضحوا بأنفسهم للمحافظة على صحة المواطن والمقيم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى