قفزة في إصابات (كورونا).. ووزير الصحة محذراً: لا تجعلوا عيدنا (عيد أحزان)

img

بشائر: الدمام

أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الخميس) تسجيل 1116 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 430505  حالات.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 7122 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 1129 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 414139 حالات، لافتة إلى أن هناك 9244 حالة نشطة حالياً، من بينها 1344 حالة حرجة.

وفي السياق ذاته، حذر وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، من تقبيل أو عناق الأطفال، لأنهم ينقلون العدوى بشدة.

وقال وزير الصحة عبر حسابه في تويتر أمس : (حريصٌ عليكم، وأريد سلامتكم..احذروا تقبيل أو عناق الأطفال، فعلى الرغم من أنّ إصاباتهم بسيطة؛ أو من دون أعراض، لكنّهم ينقلون العدوى بشدّة؛ لذا من المهم حماية كبار السنّ، خصوصاً الذين لم يأخذوا اللقاح. حفظ الله أفراحكم، وأدام صحَّتكم).

وتابع: (ما زلت أتذكر بكلِّ حزن ‎عيد الأضحى في العام الماضي، وتساهل الناس حينها في تطبيق الاحترازات؛ ممّا نتج عنه تزايد للإصابات، الذي أدّى لفقد 2000 إنسان من أحبابنا.. أرجوكم: لا تجعلوا عيدنا هذا “عيد أحزان !).

وإضاف: (أحتاجُ اهتمامكم، في عيدكم، كونوا حذرين للغاية: ابتعدوا تماماً عن المصافحة، احرصوا على تطبيق التباعد، وتجنّبوا التجمّعات الكبيرة).

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً