بشائر المجتمع

صحيفة بشائر تختتم دورة صياغة الخبر الصحفي.. والشيخ السمين للحضور: نتوقع منكم أقلام لخدمة المجتمع

بشائر: سيهات

اختتمت مساء الثلاثاء الماضي، دورة صياغة الخبر الصحفي في مركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات بمدينة سيهات، قدمها الإعلامي «كمال الدوخي» رئيس تحرير صحيفة بشائر الإلكترونية، سعياً لرفع مستوى ثقافة الكتابة الصحفية في المنطقة.

واستعرض الدوخي في الدورة المقامة على مدى ثلاثة أيام متتالية، أساسيات، وقواعد الكتابة الصحفية بتطبيق عملي، مؤكداً على أهمية استخدام أدوات اللغة الصحفية والالتزام بالأسس الفنية والسمات الأساسية لكتابة الخبر الصحفي.

كما أشاد الدوخي بـ مستوى المتدربين الذين تراوحت أعمارهم مابين ١٧ وحتى 45 عاماً من حيث سرعة تمكنهم واتقانهم، وقال: (مستوى الدورة مرتفع جداً والنتائج جيدة)، ٳذ شهدت تفاعلاً ملموساً منذ الأمسية الأولى.

وذكرت احدى المتدربات -الإعلامية سهام بوشاجع- في حديثها عن الدورة بأنها: “ثلاث ليالٍ كانت كالأمسيات تعلمنا فيها علم ينشر فيهدي ويهتدى به”، وقدمت شكرها لـ الدوخي على ٳتاحته الفرصة للمهتمين بعبور بوابة الاعلام والصحافة وأضافت: نتمنى أن نرى للإعلام في مجتمعاتنا مكانة تضاهي ما نراه في دول العالم.

فيما ذكر حسن الناصر أصغر المتدربين بين الحضور: أنصح إخواني الشباب الذين تتراوح أعمارهم 14 عام فما فوق أن يبادروا بالحضور لمثل هذه الدورات لان فيها ثقافة تنور الدرب. كما أكد على أنه يشعر بأن الدورة أضافت له الكثير.

هذا وشهدت الدورة حضور وكلمة لـ سماحة الشيخ «محمد السمين» رئيس مجلس إدارة صحيفة بشائر، لفت فيها إلى أن أهمية هذه الدورات التدريبية تكمن في: ٳعداد “كادر” جديد متمكن في المجال الإعلامي المحلي، ولإثراء محتوى الصحافة وتحفيز اللجان التطوعية لـ المشاركة بتوثيق اخبار المجتمع.

و اختتمت الدورة، بكلمة شكر للمتدربين قدمها الناشط الاجتماعي «طالب المطاوعة» وكرّم المتدربين والمتدربات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى