بشائر المجتمع

الدمام.. رحيل الدكتور الشيخ محمود المظفّر نجل المرجع الديني المظفر

بشائر: الدمام

انتقل إلى رحمة الله تعالى الباحث والدكتور الشيخ محمود نجل المرجع الديني آية الله الشيخ محمد حسن المظفر، عن عمر ناهز التسعين عاماً، اليوم الخميس بمدينة الدمام.

الشيخ المظفر الحاصل على البكالوريوس في العلوم الإسلامية واللغة العربية من كلية الفقه التابعة للجامعة المستنصرية ببغداد سنة 1962 م، وبكالوريوس آخر في القانون من كلية الحقوق بجامعة بغداد 1964 – 1965 م، وتابع رحلة الماجستير في العلوم الإسلامية مقارن بالقانون من جامعة بغداد 1970م، وعنوان الرسالة (إحياء الأراضي الموات).

إضافة إلى دكتوراه من جامعة القاهرة في العلوم الإسلامية مقارن بالقانون المدني بمرتبة الشرف الأولى، وعنوان الرسالة (الثروة المعدنية وحقوق الدولة والفرد فيها) سنة 1977 م.

عمل عميداً بجمعية منتدى النشر، وكان أستاذ القانون المدني المشارك بكلية الاقتصاد والإدارة في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وبالجامعة المستنصرية ببغداد، وإلى جانب ذلك كان محاضراً غير متفرغ في كلية القانون والفقه المقارن بالجامعة العالمية للعلوم بلندن، أقام بمدينة الدمام لفترة طويلة من حياته.

وما يُميز محطات حياته أنه جمع بين الدراستين الحوزوية والأكاديمية، فله دراسات وبحوث علمية مطبوعة ومخطوطة، كما تُدرَّس بعض مؤلفاته كمقررات في بعض الكليات.

تجدر الإشارة أن المرحوم محمود المظفر نجل آية الله الشيخ محمد حسن المظفر صاحب كتاب (دلائل الصدق)، من عائلة المظفر العلمية العريقة في النجف الأشرف وعمه آية الله الشيخ محمد رضا المظفر مؤسس كلية الفقه، هذا وسيدفن سماحته بمدينة النجف الأشرف.

مجموعة تعزية الشيخ الدكتور محمود المظفر من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى