متحدث الصحة: مسؤوليتك أمام وطنك تتطلب المسارعة باستكمال التحصين

img

بشائر: الدمام

أوضح الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الجرعة الواحدة والمناعة بعد الإصابة بكورونا لا تكفي للحماية من المتحورات.

وقال خلال المئتمر الصحفي لمستجدات كورونا في المملكة اليوم الأحد (إن مسؤوليتك أمام وطنك في اليوم الوطني، تتطلب المسارعة باستكمال التحصين بجرعتين والالتزام بالإجراءات الاحترازية)، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية حتى بعد ارتفاع نسب التحصين.

وأضاف أن الجرعات المعطاة للقاح بلغت أكثر من 40 مليون جرعة، كما تجاوز عدد المحصنين بجرعتين 17 مليون شخص، مشيراً إلى أن نسبة المحصنين بجرعتين في المملكة تصل إلى مراحل متقدمة.

من جهته أوضح متحدث وزرة التجارة أن كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص، تُلزم زوارها بتطبيق (باركود) إدارة التجمعات؛ لضمان عدم تجاوز الطاقة الاستيعابية.

وشدد على مصداقية إعلانات تخفيضات اليوم الوطني، مشيراً إلى أن تطبيق (تجاري) يتيح الاطلاع على كافة التخفضيات ومصداقيتها ومؤكداً على أنه لا تهاون في تطبيق العقوبات عند رصد أي تخفيضات وهمية.

فيما ذكر المتحدث الرسمي للملكية الفكرية أن المملكة من أوائل الدول التي دعت لتوفير اللقاحات للجميع، وحرصت على ألا تكون أنظمة الملكية الفكرية عائقا أمام الوصول للقاحات.

يذكر إن وزارة  الصحة  أعلنت اليوم إحصائية جديدة لمستجدات (كورونا) في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (70) حالة مؤكدة وتعافي (81) حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة (2357) حالة منها (343) حالة حرجة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (546549) حالة، كما بلغ عدد حالات التعافي (535531) حالة، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل (5) حالات ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8661).

 

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً