بشائر المجتمع

مواطنون يؤكدون على ضرورة الردع بأجهزة المراقبة .. ومؤسسة تقنية تتفاعل مع صحيفة بشائر

بشائر: الدمام
تفاعلاً مع ما طرحته صحيفة بشائر الإلكترونية حول السرقات التي حدثت مؤخراً في عدد من أحياء مدينة الدمام، وفي بادرة مميزة قدمت مؤسسة نقاط الاتصالات الأمنية أسعاراً خاصة لمتابعي صحيفة بشائر الإلكترونية. اضغط هنا

وتعتبر أجهزة المراقبة مهمة لردع اللصوص، وكشفهم، ومع التطور التقني أصبح بالإمكان متابعة هذه الأجهزة عبر تطبيقات الهاتف الذكي، كما أنها تساهم في إيجاد المفقودين، والكشف عن الجرائم، وحالات الاختطاف وضياع الأطفال.

وذكر الكاتب والمهندس أمير الصالح في تعليقه على السرقات التي حدثت مؤخراً: الدمام يقطنها اُناس من دول مختلفة، واٌقدر عددها بأكثر من ٧٠ دولة. وقال: قد يكون ذاك الشخص المستخف بالحرمات في جوارك بالحي أو في المدينة، ولا يمكن للإنسان أن يُسيج بيته من تلكم الأنفس المريضة فإن تركيب أجهزة مراقبة مثل الكاميرات أصبح أمر ملح، فرضه الواقع لتحصين النفس و الأهل و المال والعرض، لا سيما أثناء ذهاب الاب خارج بيته للكد على عياله.
وأضاف: و كون القضاء بحمد الله اعتمد الاجهزة الحديثة كأدلة شرعية في اثبات الجريمة في حالة وقوعها لا سامح الله، فإنه من الجيد ممن يستطيع تجهيز منزله بأدوات رقابية بأن يبادر، و ليكن شعارنا “يد بيد للحفاظ على الامن “.

عضو المجلس البلدي محمد الناصر في حديثه لصحيفة بشائر قال: الكاميرات وأجهزة المراقبة من التقنيات التي تستخدم في حفظ النظام والوصول إلى الدليل متى ما تمت الحاجة وهذه التقنية أصبحت في متناول الجميع وبدقة ممتازة.

وأضاف: كما يقول المثل “حرص ولا تخون” فهذه التقنية أصبحت حاجة ماسة وتواجدها في كل بيت يساعد على حفظ العائلة والمجتمع في إيصال الحقيقة، سواءً جريمة لا تغتفر أو تجاوز نظام أو حادث سيارة بسبب السرعة المفرطة، فكثير من الأحيان الكاميرات واجهزة المراقبة تكشف ذلك وتساعد جهات الاختصاص للاستدلال عليها.

المهندس حسين العلي علق على ضرورة استخدام أنظمة المراقبة بقوله: تستخدم أجهزة المراقبة في الحد من السرقة بشكل كبير، حيث إنها تقوم بتصوير وتسجيل من يقوم بالسرقة بوضوح، فتعتبر أداة مهمة لردع وترهيب المجرمين واللصوص الذين يفكرون مجرد التفكير في سرقة المنزل، وفي هذا الوقت تعد العين الساهرة على حمايتك وحماية أفراد أسرتك وحماية مقتنياتك الثمينة.

كما دعا العلي جميع المواطنين “لتركيب أجهزة مراقبة وأسعارها الان مناسبة وبسيطة ويستطيع الشخص المهني ان يركبها بنفسه لحماية أسرته وأملاكه”.

يذكر بأن أحياء العنود والجلوية والفردوس تعرضت في الفترة الأخيرة لعدد من عمليات السرقة، وفي الفترة الأخيرة تم سرقة وحدات التكييف الخارجية من سطوح المنازل والمباني السكنية.

لزيارة مقالات مرتبطة بالموضوع:

مَن سرق مكيفات حي العنود وحي بورشيد؟

مواطنون يؤكدون على ضرورة الردع بأجهزة المراقبة .. ومؤسسة تقنية تتفاعل صحيفة بشائر

مؤسسة نقاط الاتصالات الأمنية تقدم عرضاً خاصاً لمتابعي صحيفة بشائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى