تعرف على أفضل 5 مشروبات صباحية يمكنها إنقاص الوزن

img
أخبار الصحف 0 بشائر الوسوم:,

بشائر: الدمام

تساعد وجبة الإفطار على توفير الطاقة اللازمة للجسم، على مدار اليوم، لذلك يمكن دعمها ببعض المشروبات التي تجعلها أكثر فائدة وأقل ضرراً.

وأكد التقرير الذي نشر في مجلة “Eat This, Not That”، نقلاً عن خبيرة التغذية الأمريكية لورين ماناكير، أن الاعتدال والتنويع في وجبة الإفطار يمكن الشخص من الحصول على فوائد مثالية، وذلك من خلال دمج 5 مشروبات مع وجبة الإفطار، ليتم تحويلها إلى وجبة مفيدة وحارقة للدهون.

وجاءت الـ5 مشروبات على النحو التالي:

1- شراب الماء والليمون يساعد شرب ماء الليمون في خفض الوزن حيث إنه يعطي إحساساً بالشبع لفترة طويلة، كما أنه يعمل على شرب كميات كبيرة من المياه، إضافة إلى تعزيز التمثيل الغذائي للجسم.

2- الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على عنصر (EGCG) الذي يدعم حرق الدهون ويمنع تكون الخلايا الدهنية، فضلاً عن أنه يقي من مرض السكري، والسرطان، ويُحسّن صحة الدماغ والقلب، ويخفض الوزن.

3- القهوة يساعد شرب القهوة الخالية من الكريمة أو السكر أو أي مكونات أخرى يمكن أن تزيد من السعرات الحرارية، في فقدان الوزن وذلك لاحتوائها على مادة الكافيين التي تدعم تكسير الدهون في الجسم.

4- عصير البرتقال الطبيعي يعمل عصير البرتقال الطبيعي على خفض الوزن لأنه لا يحتوي على سكريات مضافة، إضافة إلى أنه يخفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم وتقليل الالتهاب.

5- مخفوق البروتين تناول مخفوق البروتين يمكن أن يقلل من الشهية ويزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن.

الكاتب بشائر

بشائر

مواضيع متعلقة

اترك رداً