السبع تُبحر في تفاصيل الألم بـ إصدارها الثاني

img

هاجر القضيب: الدمام

صدر للكاتبة أنعام السبع كتابها الثاني بعنوان: “بعض التفاصيل ألم”، جاء الكتاب في ١٤٦ صفحة من القطع المتوسط، بـ إصدار ذاتي النشر. راجعه الباحث اللبناني علي هاشم، ورسمت غلافه التشكيلية آمنة آل طلاق.

وتحدثت الكاتبة فيه عن: كيفية اختلاف نظرتنا للألم، والتفاوت والدوافع النفسية للألم في أربعة جوانب: “اللذة، التعلق، فقدان المعنى والحرمان. عن طريق علم النفس، نظريات الفلاسفة، قواعد المنطق وتطوير الذات.

وقالت عن كتابها: “جذبتني مفردة التفاصيل وكانت هي مفتاح البحث .. فـ أردت الخوض والبحث في معانيها. ووجدت أن التفاصيل يحفل بها الكون بكل جوانبه الفنية والعلمية والحياتية”

وأضافت قائلة: “الناس تنظر للتفاصيل على أنها عمق تعقيدي، وتشعبي للأمور، فـ أحببت إنصافها والدفاع عنها حيث أنها مصدر الجمال في الكون لما تعطيه من معنى أجمل وأوضح”

وذكرت من خلال حديثها مُراعاتها ألا تكون الباحث المتحيز، فبحثت عن الجانب السلبي أيضاً للتفاصيل لـ تجد أنها موجودة في أمور شتى وكلها تُعمق معنى الألم في الفقر والحرب والحزن، واستنتجت أن التفاصيل تحمل بين كفيها الألم والأمل.

كما نوهت استنادها إلى التعاريف العلمية الدقيقة للمعاني، فوجدت الأسئلة تطرح ذاتها أثناء بحثها عن كيفية تخلص بعض الأشخاص من الألم، بينما البعض الآخر يغرق فيه.

وتضمن هامش الكتاب (ورقة رابحة لخسارة الألم)، مُلحقاً بـ استبانة تقييّم القارئ لنفسه ومشاعره مع الألم.

الجدير بالذكر أن الكتاب يُعد الإصدار الثاني للكاتبة السبع بعد كتابها الأول (واثق الخطى).

لطلب نسخة من الكتاب اضغط هنا

الكاتب هاجر القضيب

هاجر القضيب

مواضيع متعلقة

اترك رداً