بشائر المجتمع

جمعية المواساة الخيرية تكرم 113 متطوع ومتطوعة بيوم التطوع السعودي والعالمي

بشائر: الأحساء

احتفلت جمعية المواساة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالقارة بمحافظة الاحساء يوم الثلاثاء بيوم التطوع السعودي والعالمي “نماء وطن” تقديرا وتكريما لجهود المتطوعين نظير ما قدموه في خدمة المجتمع والوطن خلال عامي ٢٠٢٠ و ٢٠٢١.

ابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية هنأ فيها الدكتور أحمد اللويمي رئيس مجلس الإدارة المتطوعين وتحدث عن أهمية التكاتف والتعاون وصناعة الخير والعمل الصالح في مجتمع التطوع وما يحمله المتطوعين من صفات جليله أدركت قيمة الوقت واستثماره بالتطوع.

وتحدث خلال الحفل رمز العطاء الأستاذ يونس بوحليقه رئيس فريق عطاء التطوعي التابع للجمعية بأن التطوع بالدرجة الأولى هو يعود بالخير والمنفعه لصاحبه بتنمية مهاراته وكسب الأجر والثواب وشرف الخدمة المجتمعية، وذكر بأن فريق عطاء تأسس قبل عشرين عاما حيث بدأ بعدد قليل حتى إزداد الفريق ونمى بالخبرات والتخصصات ليكون فريق متكامل متعاون بالعطاء حتى وصل عدد الفريق 19 متطوع.

ولم يقتصر الفريق على العمل في بيوت المستفيدين فقد تم عمل نشرات توعوية متعددة ومتنوعة لرفع المخاطر والسلامة المنزلية.

ثم ألقى خلال الحفل الأستاذ الشاعر محمد الجلواح أبيات شعرية مهداة للمتطوعين. وبعدها استعرض المدير التنفيذي الأستاذ إبراهيم العبدالرضا إنجازات وحركة التطوع في السعودية، وكذلك الأرقام والعائد الاقتصادي من الفرص المطروحة في الجمعية حيث بلغ العائد أكثر من ٢٣٥ ألف ريال.

وتكريما وتقديرا لسنوات العطاء والتطوع أشادت جمعية المواساة الخيرية بالأستاذ أمين الغراش العضو السابق بالجمعية وأحد المؤسسين والعاملين في لجنة الأيتام بالجهد الذي قدمه في خدمة هذه الشريحة من المجتمع.

وكما خص في كلمته الأستاذ عقيل العلي أحد أوائل المتطوعين فترة التأسيس والداعمين للجمعية، بأن التطوع ممكن أن يكون بالفكر والرأي في كيفية تلبية احتياجات المجتمع أو يكون داعما ماديا أو معنويا.

وفي الختام تم توزيع شهادات الشكر وأشادت إدارة الجمعية بمتطوعيها الذين ساهموا في الارتقاء بالجمعية وقدموا لسنوات عديدة العطاء الذي هو محل شكر وتقدير سائلين الله تعالى الموفقية لهم ومواصلة الدعم والعطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى