بشائر الوطن

تدشين أول مصنع من نوعه على مستوى الشرق الأوسط لإنتاج طبليات الكرتون المضلع

آمنه الهاجري: الجبيل

دشن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل د. أحمد بن زيد آل حسين صباح اليوم الأحد مصنع شركة الإتحاد للصناعة المحدودة المتخصص في إنتاج طبليات الكرتون المضلع والذي يقع بمنطقة الخدمات المساندة بمدينة الجبيل الصناعية.

والذي يعد المصنع الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط في إنتاج وتصميم طبليات الكرتون المضلع والذي يعمل بشكل أوتوماتيكي بالكامل.

من جانبة قال مدير عمليات مصنع شركة الإتحاد المهندس عبدالعزيز الشمري ان المصنع يعمل على إنتاج الطبليات الكرتونية والتي تعد صديقة للبيئة حيث يمكن إعادة تدويرها و يعد هذا النوع من الطبليات منخفض التكلفة مقارنة بطبليات المصنعة من المواد الأخرى، ويعتبر استخدامها آمن جدًا حيث لا يستخدم في تصنيعها أي مواد حادة.

وأضاف الشمري سيعمل المصنع على إنتاج 2 مليون طبليه في السنة، ويغطي جزء من احتياج مدينة الجبيل الصناعية والمدن المجاورة لها، وهناك خطة للتوسع للمدن الأخرى لتغطية احتياج السوق السعودي ومنطقة الخليج.

ويأتي تدشين هذا المصنع دعمًا للاستثمارات التي تتماشى مع مبادرة “السعودية الخضراء” كون أن المصنع يعمل على تقليل الانبعاثات الناتجة عن إنتاج الطبليات الخشبية والبلاستيكية وتقليل التكلفة على المصانع والشركات اللوجستية مما يجعلها اكثر تنافسية مع الشركات العالمية المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى