بشائر المجتمع

رجال دين ومثقفون يعلقون على ترخيص صحيفة بشائر

بشائر: الدمام

خبر ترخيص صحيفة بشائر الإلكترونية، انتشر بين محبي الصحيفة ومتابعيها، الذين أرسلوا رسائل التهنئة تعبيرًا عن سعادتهم، وعبَّر عدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية عن أهمية العمل ضمن الأنظمة الرسمية، لتحقيق الأهداف المرجوة من العمل الإعلامي.

سماحة العلامة السيد محمد باقر السيد طاهر السلمان عبّر عن سعادته بهذا الخبر وقال: بحمد الله والمنة طرق سمعي خبر جميل، وبشارة سارة وهو ترخيص صحيفة بشائر رسميًا، كل التقدير والثناء للجهات المعنية الرسمية الموقرة ومبارك لمجتمعنا، جعلها الله مصدرًا للوعي والثقافة. كما نتمنى لبشائر مزيدًا من التألق.

وبهذه المناسبة تحدث الدكتور إبراهيم المسلمي لصحيفة بشائر: “إن صدور تصريح رسمي لصحيفة بشائر الإلكترونية ما هو إلا توثيق ودعم لإكمال مسيرتها، فصحيفة بشائر هي الوسيلة الإعلامية الوحيدة والرسمية لأهالي مدينة الدمام أو من خارجها، التي ‏يطمئن لها المتابعون من داخل بلادنا الحبيبة المملكة العربية السعودية وخارجها”، مؤكدًا على موثوقية الصحيفة، وأضاف: “لم يأتِ هذا الاطمئنان لأخبار بشائر إلا بعد أن أثبتت مصداقية أخبارها في السنوات الماضية لكل من يتابعها من داخل الوطن وخارجه وكأنها قريبة من الحدث، فهي وسيلتنا الموثوقة. نسأل الله للقائمين على هذا ‏على هذه الصحيفة التوفيق والسداد”.

وهنأ طالب المطاوعة القائمين على صحيفة بشائر معبرًا عن أهمية العمل وفق الأنظمة الرسمية: بشائر تبشرنا مرتان، يوم تأسيسها وانطلاقتها ويوم ترخيصها من وزارة الإعلام، فكانت خير بشرى في هذه الأيام المباركة والسعيدة، فمن نعم الله على مجتمعنا أن تكون فيه صحيفة إعلامية رسمية تغطي جميع أنشطته وفعالياته، وتبرز إبداعاته وطاقاته، وترصد إنجازاته وتبين نقاط الخلل فيه لمعالجتها.

وأضاف: ولا شك ولا ريب عندما يكون الإعلامي والصحفي ينطلق من عمل مؤسساتي ومرخّص، يكون ذلك أقوى في الحركة والمشاركة والتغطية للجهات الرسمية والاجتماعية. ويسهم في البناء الوطني والاجتماعي بمهنية إعلامية عالية وحرفية متقنة.

الأديب والشاعر جاسم المشرَّف كانت له أكثر من مجرد كلمة للتهنئة، بمناسبة الترخيص الرسمي وقال: صحيفة بشائر الإلكترونية انطلقت بثقة وجدارة في ٢٠١٨ م، وها هي اليوم تعلن عن مرحلة جديدة بعد حصولها على تصريح رسمي بمواصلة عملها، بأكثر حرفية وثقة. كل التبريكات لفريق العمل ولنا، ودعواتنا للصحيفة بالتوفيق والسداد في ميدان الخبر الهادف والكلمة المسؤولة، والحريصة على وحدة المجتمع، وتآلفه وتماسكه، وعلى الثقافة المتزنة، ومصداقية الطرح والاعتدال. (تهنئة جاسم المشرف فيديو اضغط هنا)

سماحة السيد زكريا الحاجي تحدث عن أهمية وجود مثل هذه الصحيفة فقال: ترخيص صحيفة بشائر يعني أنّها نجحت في شق طريقها الإعلامي بمنهجيّة موزونة في صياغة الخبر، حافظت معه على هويتها المذهبيّة الأصيلة، وكذلك هويّتها الوطنيّة.

وأضاف: نشر مقتطفات من المادّة المنبريّة في المواسم الدّينيّة، وتسليط الضّوء على علماء المنطقة، في سياق تغطية الأحداث والمناسبات الوطنيّة، كلّها خطوة ذكيّة في إبراز الهويّة المذهبيّة تحت إعلام رسمي، وتأتي مثل هذه الخطوة من بشائر لتدفع ظهور التراث المذهبي خطوة أخرى تحت مظلة إعلاميّة رسميّة، وتعكس الاندماج المذهبي مع الهويّة الوطنيّة الذي امتدّ على طول التأريخ، فجود واجهة إعلاميّة رسميّة تمثّل طيفًا وطنيًّا، يعد ضرورة مجتمعيّة.

يذكر بأن متابعي الصحيفة تلقوا الإعلان عن ترخيصها بسعادة غامرة، وانهالت رسائل التبريكات من وجهاء ومثقفين ورجال دين من أعيان الدمام والأحساء والقطيف.

للاطلاع على خبر الترخيص للصحيفة اضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نتمنى التوفيق لبشائر، و نذكركم بأن النجاح حليف العمل الدؤب وفق استراتيجية واضحة، من اجل نيل ثقة و قلب القاريء. وفقكم الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى