بشائر الوطن

أمين الشرقية يستعرض خطة معالجة المشهد الحضري للفترة القادمة

بشائر: الدمام

– أهمية إعداد الخطط المدروسة للفترة القادمة لإتمام الأعمال في كل مدينة بشكل عام

– حث الحضور على المشاركة بنسب عالية جداً بتفعيل خبراتهم في رفع المعايير ضمن حالات الرصد والمعالجة

– تشكيل 5 فرق عمل لـ 5 مجموعات جغرافية لتتبادل المعرفة وعناصر التشوه التي تتمثل في المدن التي تنقسم إلى 3 أقسام

عقدت أمانة المنطقة الشرقية اليوم الاجتماع الدوري برئاسة معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير مع الوكلاء ومديري الإدارات ورؤساء البلديات؛ لمعالجة وتحسين المشهد الحضري، ومتابعة الجهود ومناقشة برامج وخطط تحسين المشهد الحضري، وذلك ضمن برامج أنسنة المدن وجودة الحياة حسب خطة الأمانة وأهدافها؛ لإحداث الأثر الإيجابي في المدن والمحافظات بالمنطقة.

وأكد أهمية إعداد الخطط المدروسة للفترة القادمة لإتمام الأعمال في كل مدينة بشكل عام، التي من شأنها أن ترفع من مستوى جودة العمل البلدي، خاصةً أن القطاع البلدي يتحمل نسبة عالية من الجاذبية البصرية على مستوى المدن، حاثاً الحضور على المشاركة بنسب عالية جداً بتفعيل خبراتهم في رفع المعايير ضمن حالات الرصد والمعالجة.

واستعرض خطة معالجة المشهد الحضري للفترة القادمة، التي تتمحور في الأعمال المتعلقة بالجاذبية البصرية في الفترة القادمة، ومراحل تنفيذ خطط الأمانات، إضافة إلى تشكيل 5 فرق عمل لـ 5 مجموعات جغرافية لتتبادل المعرفة، وعناصر التشوه التي تتمثل في المدن التي تنقسم إلى ثلاثة أقسام، أولها عناصر من الممكن معالجتها دون ميزانيات وتشريعات خلال فترة قصيرة، وعناصر تحتاج وقت وتكاليف مالية دون تشريع، وعناصر تحتاج وقت أطول وتشريع وميزانية، والأهداف العامة لتحسين المشهد الحضري التي تضمنت الارتقاء بجودة المعيشة، وتفعيل الاستدامة الحضرية.

هذا إضافة إلى إجراءات المعالجة والنجاحات، والتحديات في المعالجات الرئيسة وهي التشريعات والرقابة والميزانية والتكامل مع الجهات الخدمية والتوعية والمشاركة المجتمعية، كما اطّلع معاليه على فريق دعم برنامج إعداد خطة معالجة التشوه البصري.

من جهة أخرى انتُخب معالي فهد الجبير نائبا لرئيس تجمع مدن الطاقة العالمية (WECP ) لعامين ، وذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده أعضاء التجمع في مدينة “هيوستن” الأمريكية الأسبوع الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى